عربي

سلال: إصلاحات منتظرة في الجزائر بعد تعافي بوتفليقة

قال عبد المالك سلال مدير الحملة الانتخابية للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة إنه يتعافى بشكل مطرد من جلطة أصيب بها العام الماضي ويتحدث مع فريقه يوميا كما أنه بصحة طيبة بما يكفى لمباشرة الحكم بعد الانتخابات في 17 نيسان.

وتعد الأسئلة المتعلقة بصحة بوتفليقة واستقرار الجزائر أساسية بالنسبة للحكومات الغربية التي تعتبر الجزائر مورد ثابت للغاز لأوروبا.

وقال سلال الذي استقال من رئاسة الحكومة لرئاسة حملة بوتفليقة إن الرئيس يعتزم في حالة فوزه إجراء إصلاحات دستورية لتعزيز الديمقراطية مع وضع حدود لفترات الرئيس ومنح سلطات أوسع لأحزاب المعارضة.

وقال سلال في مقابلة في مدينة الجزائر بعد قيامه بحملة في مدينة عنابة بشرق البلاد إن بوتفليقة يتمتع بكل الصحة التي يحتاجها لمباشرة مسؤولياته وأضاف إنه يتحدث معه يوميا هاتفيا كما إنه يتابع الحملة يوميا وقال إن صوته بدأ يعود وهو يحتاج لبعض الأيام قبل أن يتمكن من السير بشكل عادى من جديد وأضاف إنه ليس مريضا وهو يتعافى.

وقضى بوتفليقة ثلاثة أشهر في مستشفى بباريس العام الماضي وقد ظهر في التلفزيون الرسمي يوم السبت مع وزير الخارجية الأسباني، وفى وقت سابق من الشهر الجاري ظهر مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الذي زار الجزائر لبحث التعاون الأمني.