line1الشريط الاخباريمحليات

النايف: عقود العمل المتوفرة مخصصة لذوي الشهداء وإجراءات لدعم المنظومة الصحية

أكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف أن عقود العمل المتوافرة حاليا مخصصة لذوي الشهداء وللمتقدمين من أصحاب الاختصاصات الدقيقة والنوعية التي تحتاج إليها المؤسسات الطبية.

وذكر النايف أن الوزارة تسعى لاتخاذ إجراءات سريعة وتنفيذ مشاريع لسد النقص الذي أحدثه خروج عدد كبير من المؤسسات الصحية عن الخدمة نتيجة استهدافها من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة من خلال إعادة تأهيل بعض المشافي وآخرها مشفى دير عطية الذي خصص له 500 مليون ليرة سورية وإحداث مشاف ومراكز صحية جديدة آخرها مركز يعفور الصحي ومشفى سالة الوطني بالسويداء ودعم المشافي الخاصة في المناطق المتضررة،  لافتاً إلى أن الوزارة تعمل أيضا على إعادة هيكلة مديريات الصحة بالمحافظات وتوزيع الكوادر الطبية والتمريضية.

وكشف وزير الصحة أن الوزارة أطلقت العمل بمعمل الأطراف الصناعية الذي كان متوقفا لأسباب فنية الأمر الذي سيسهم بتلبية الاحتياجات المتزايدة في ظل الظروف الراهنة ووجود عدد كبير من الأشخاص بحاجة لها.

وحول القوانين والتشريعات التي تعمل الوزارة على دراستها ذكر وزير الصحة أن الوزارة أنهت مشروع قانون منح العاملين بمنظومة الإسعاف والطوارئ طبيعة عمل 100 بالمئة لكنه أوقف من قبل وزارة المالية كما أنهت قانون التفرغ لكنه أوقف بمجلس الشعب رغم الحاجة الماسة له إضافة للعمل على إنهاء مشروع قانون مزاولة المهنة وتعديل القانون الخاص بالهيئات المستقلة.

البعث ميديا –  سانا