line1الشريط الاخباريمحليات

النسيج السوري يتحدى الحرب.. 400 رجل أعمال عربي يزور معرض «سيريا موتكس»

بدأت أمس فعاليات المعرض التخصصي في عالم الأزياء ومستلزماتها “سيريا موتكس” في فندق هيلتون ببيروت بمشاركة 114 شركة سورية متخصصة بالنسيج والملبوسات، من تنظيم رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج بالتعاون مع هيئة تنمية وترويج الصادرات واتحاد المصدرين السوري.

وأكد رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح  أهمية هذا المعرض في الترويج لصناعة النسيج السورية وعودتها بشكلها المتألق إلى الواجهة مشيرا إلى دعم الحكومة لهذه الصناعة لتمكينها من التغلب على المشكلات والصعوبات التي تعترض طريقها لتعود إلى ما كانت عليه.

وأضاف السواح في تصريح لوكالة “سانا” للانباء إن: “نحو 400 رجل أعمال من العراق والأردن والجزائر وليبيا ومصر وتونس وعمان والسعودية واليمن والإمارات والكويت جاؤوا لزيارة المعرض تمهيدا لإبرام عقود شراء”.

بدوره أوضح رئيس هيئة تنمية وترويج الصادرات إيهاب اسمندر في تصريح مماثل أن هذا المعرض يأتي ضمن سلسلة المعارض التي تم تنظيمها مؤخرا في مجال الألبسة والمنسوجات السورية لافتا إلى زيادة في عدد العارضين والزائرين لهذا المعرض ما يؤكد تعافي قطاع النسيج وعودة الشركات إلى سوق العمل.

وأشار إلى أن دور الهيئة في دعم وتشجيع المعارض يأتي مكملا ومشجعا للعارضين والمشاركين عبر تقديم الدعم اللازم لهم وتحمل جزء من الأعباء والتكاليف.

ويضم المعرض الذي يستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري أجنحة عرض لألبسة الأطفال والألبسة الداخلية القطنية والأغطية والحقائب والجوارب وألبسة عرائس الأطفال إضافة إلى شركات خدمات لتسهيل نقل البضائع وتسديد الاستحقاقات المالية.