الشريط الاخباريسلايدسورية

ريف دمشق.. ابطال مفعول 200 عبوة ناسفة على طريق حوش عرب

أبطلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مفعول نحو 200 عبوة ناسفة معدة للتفجير كان الإرهابيون قد زرعوها في الطرق المؤدية إلى بلدة حوش عرب  في ريف دمشق التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار الثلاثاء الماضي.

وذكرت وكالة “سانا” للأنباء أنه تم تدمير مخزن أسلحة وذخيرة في الجبال الشرقية للزبداني وقتل وإصابة عدد من الإرهابيين من بينهم محمد يوسف ومحمد أبو حشيش، في حين واصلت وحدات من الجيش ملاحقتها لأفراد مجموعات إرهابية في بلدتي المحبة والقباضة في سهل رنكوس وقضت على العديد منهم.

 كما دكت وحدات عسكرية أخرى  تجمعات وأوكارا للإرهابيين أسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين بينهم وتدمير ما لديهم من عتاد وذخيرة في جبل البتراء في منطقة جيرود بالريف الشمالي الشرقي لدمشق، في حين تم تنفيذ سلسلة عمليات في منطقة الغوطة الشرقية حيث تم تدمير أوكار للإرهابيين في بلدة المليحة على أكثر من محور .

وفي محيط شركة تاميكو لصناعة الأدوية والقضاء على العديد منهم من بينهم جمال نور الدين ومحمد عبد الحكيم الشامي وفي زملكا تم إيقاع أفراد مجموعة إرهابية قتلى مما يسمى فيلق الرحمن من بينهم عبد الرزاق الحلبي في زملكا في حين سقط آخرون قتلى مما يسمى جيش الإسلام في مزارع عالية بمنطقة دوما من بين القتلى محمد فارس جركس ومحمود علايا كما لاحقت وحدة من أبطال الجيش مجموعة إرهابية إلى الشرق من جوبر وأوقعت العديد من أفرادها قتلى.

إلى ذلك اشتبكت وحدات أخرى من الجيش والقوات المسلحة مع مجموعات إرهابية في منطقتي العلالي والجمعيات وفي محيط مقام السيدة سكينة وفي مدينة داريا أوقعت العديد من أفرادها قتلى ودمرت لهم أسلحة وذخيرة متنوعة وعلى التوازي تم تدمير أوكار للإرهابيين في حي القصور وشارع نستله في خان الشيح ومقتل وإصابة العديد منهم.