علوم وتكنولوجيا

«One Plus» تطلق هاتفها الذكي «One Plus One» الأربعاء المقبل

تعتزم شركة “ون بلس” One Plus الكشف عن هاتفها الذكي المرتقب “ون بلس ون” One Plus One يوم الأربعاء المقبل.

وأوضحت الشركة أن هاتفها سيغير بعض بديهيات سوق الهواتف الذكية – حسب تعبيرها – ذلك أنه يمتاز، مع تقديمه لمواصفات متقدمة، بسعر يعادل نصف سعر الهواتف المنافسة التي تأتي بنفس المواصفات تقريباً.

ويتمتع “ون بلس ون” بأغطية خلفية قابلة للتبديل ومتنوعة من حيث نوعية مادة التصنيع، حيث يأتي بعضها مصنوعاً من الخشب أو ألياف الكربون أو القماش.

وفيما يتعلق بمواصفات الجهاز، كشفت “ون بلس” أنه سيقدم معالج “كوالكوم سنابدراجون 801″ رباعي النوى يعمل بتردد 2.5 غيغاهرتز، كما يقدم 3 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وعدة طرازات هي 16 و 32 و 65 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية.

ويملك “ون بلس ون” شاشة بقياس 5.5 بوصة وبالدقة الكاملة 1920×1080 بكسل، يضاف إلى ذلك، كاميرا خلفية قادرة على التصوير بدقة 13 ميغابكسل بحساس من شركة “سوني” قادر على تصوير الفيديو بالدقة الفائقة “ألتر إتش دي” أو ما يُعرف اصطلاحاً بـ “فور كيه” 4K.

ويقدم الجهاز أيضاً كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل، وتشغله بطارية بسعة 3100 ميلي أمبير ساعة.

ومن الناحية البرمجية، يعمل “ون بلس ون” بالإصدار الأخير 4.4 “كيت كات” من نظام التشغيل “أندرويد”، وتحديداً نسخة روم “سيانوجين مود 11 إس” CyanogenMod 11S، وتقوم شركة “ون بلس” الأربعاء المقبل بالكشف رسمياً عن هاتفها الذي تعتزم طرحه بسعر 400 دولار تقريباً.