ثقافة وفن

طرطوس.. انطلاق فعاليات مهرجان بلدة الشيخ سعد الأول

انطلقت في بلدة الشيخ سعد في محافظة طرطوس مساء الجمعة فعاليات مهرجان بلدة الشيخ سعد الأول الذي يقيمه مجلس البلدة بمناسبة أعياد نيسان تحت عنوان “مهرجان النصر”.

 ويتضمن المهرجان الذي يستمر لثلاثة أيام ندوات سياسية وتكريم أسر شهداء ورياضيين وطلاب متفوقين ونشاطات ثقافية وفنية وبيئية.

وأكد رئيس مجلس بلدة الشيخ سعد المهندس محمد سلمان أهمية إقامة المهرجانات باعتبارها دليل على ثقافة الحياة التي يتقنها الشعب السوري بعكس ثقافة القتل والتدمير التي تتقنها العصابات الإرهابية المسلحة وداعموها ممن يحيكون المؤامرات ضد سورية والتي ستفشل بفضل صمود شعبها وقوة جيشها الباسل.

وبين الشيخ علي رمضان إمام مسجد البلدة أن جميع الأديان السماوية حثت على الأخلاق داعيا إلى الالتزام بجوهر الأديان والتي هي الصدق والأمانة والصبر ومساعدة الآخرين وعدم أذيتهم والأمر بالمعروف.

ولفت رئيس المرصد السوري لضحايا العنف والإرهاب تامر ياغي إلى أن سورية تمثل خط المقاومة والدفاع عن الأمة العربية من خلال تصديها لجميع محاولات النيل من الكرامة العربية منذ بدء التآمر على فلسطين حتى الآن.

تم افتتاح معرض للفن التشكيلي للفنان علي مرعي يتضمن 45 لوحة باستخدام الألوان الزيتية والإكرليك والحفر على الخشب بالخط والزخارف العربية تركزت موضوعاتها على الطبيعة والتراث السوري.

وألقى الشاعر محمود حبيب قصيدة شعرية بعنوان “أنا من دمشق” تحدث فيها عن حب الوطن وعظمة الشهادة والشهداء وعن أعياد نيسان بينما قدمت فرقة الوحدة الوطنية للدبكة الشعبية ثلاث فقرات فنية في ختام فعاليات اليوم الأول من المهرجان.

وكانت قد بدأت صباح أمس حملة نظافة شملت قرى بلدة الشيخ سعد بكاملها بمشاركة فعاليات اجتماعية وحزبية وذلك ضمن نشاطات المهرجان البيئية.