Uncategorized

مدير الـ اف بي آي يؤكد ازدياد عدد الأمريكيين الذين يقاتلون بسورية

قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالية الأمريكية “اف بي اي” جيمس كومي إن عدد الأمريكيين الذين يسافرون للقتال في سورية شهد تزايدا في الأشهر الأخيرة، مؤكداً   تصاعد تدفق الإرهابيين الأجانب إلى سورية للقتال إلى جانب الإرهابيين فيها.

ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن كومي قوله للصحفيين أمس “إن أعداد الأميركيين الذين سافروا بالفعل إلى سورية أو يسعون إلى ذلك تنامى منذ بداية العام الجاري بالعشرات، لافتا إلى وجود أميركيين داخل سورية يحاولون جر آخرين إلى القتال هناك”.

وقال كومي “هناك آلاف وآلاف من المقاتلين الأجانب في سورية وهذا موضوع أركز عليه، وكذلك نظرائي الأوروبيون وجميعنا قلقون”.

وأضاف المسؤول الأميركي إن المشكلة تزداد سوءا لأنه ومع مرور الوقت فإن المزيد من الأشخاص يسافرون إلى هناك من هنا ومن كل أنحاء العالم”.

وكما دأب السياسيون الغربيون من أميركيين وأوروبيين على التركيز فقط على خطورة تزايد أعداد هؤلاء الإرهابيين واحتمال عودتهم إلى بلدانهم الأم قال كومي جميعنا نتذكر انجذاب الاف المتطرفين إلى أفغانستان في فترة الثمانينيات والتسعينيات ونحن نرى ذلك الآن في سورية إلا أن عامل الجذب هنا أسوأ لأن أعدادا أكبر تذهب إلى هناك ولاسيما مع سهولة الوصول إلى سورية”.

وتوقع كومي خروج هؤلاء الإرهابيين في مرحلة ما من سورية وكما هو متوقع انصب اهتمامه على خطورة ذلك على الأمن الأميركي قائلا “لن نسمح بأن يشكل ما يحصل اليوم في سورية نواة لهجمات 11 أيلول مستقبلية”.