رياضة

مانشستر سيتي يضع يده على اللقب الدوري بفوزه الصعب على أيفرتون

حقق نادي مانشستر سيتي فوزاً كبيراً على نادي إيفرتون وفاز عليه بثلاثة أهداف لهدفين  في المباراة التي جرت بينهما على أرضية ملعب الاتحاد في الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي الممتاز .

سجل إيفرتون أولاً عبر باركلي في الدقيقة 11 رد عليه السيتي بثلاثية عبر أغويرو في الدقيقة 22 ودجيكو في الدقيقتين 43 و48 ليعود لوكاكو ويسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 65 .

الشوط الأول بدأ قوياً حيث جارى إيفرتون السيتي بل وافتتح النتيجة في الدقيقة 11 بطريقة رائعة عبر باركلي الذي تلقى تمريرة من ناي سميث لعبها بأسلوب الكابتن ماجد هدفاً أول لم يستطع هارت بأي شيء لإيقافه.

الإحراج أصاب السيتي بعد الهدف الأول خاصة أن إيفرتون لم يتوقف وبقي يلعب بقوة لكن السيتي بخبرة لاعبيه الكبار عرف كيف يستوعب الموقف ويتقدم إلى مرمى الضيوف بهدف تحقيق التعادل وكان له ما أراد عبر سيرجيو أغويرو الذي سجل التعادل في الدقيقة 22 لكنها فرحة لم تكتمل حيث استبدل بعدها بعدة دقائق للإصابة بفيرناندينيو.

السيتي استمر بأدائه المميز رغم قلة الفرص المباشرة التي كانت أبرزها تسديدة خافي غارسيا فوق المرمى مع محاولة لناسميث بجانب القائم  لتاتي  الدقيقة 43 حيث استلم دجيكو الكرة ولعبها من الجهة اليمنى تصدى لها هاوارد لتعود على إلى ميلنر الذي رفعها إلى داخل منطقة الجزاء إلى دجيكو لعبها بهدوء وثقة هدفاً ثانياً في الدقيقة 43 قلب الطاولة لمصلحة السيتي .

حاول إيفرتون التعديل بعد الهدف عبر لوكاكو لكن كرته مرت بجانب القائم لينتهي الشوط الأول بتقدم السيتي بهدفين لهدف .

الشوط الثاني بدأ بقوة وباندفاعه قوية من إيفرتون حيث حاور باركلي  نصف السيتي تقريباً ومرر كرة إلى نايسميث تصدى لها جو هارت ببراعة شديدة ليأتي الرد قوياً من السيتي عبر دجيكو نفسه الذي انسل بين المدافعين كالعادة  وحول تمريرة نصري إلى هدف ثالث في الدقيقة 48 ليقرب السيتي من النقاط الثلاث .

الجميع توقع أن الأمور باتت محسومة للسيتي لكن الأمور لم تكن بهذه السهولة حيث أن إيفرتون لم يستسلم أبداً وانطلق إلى الأمام مهاجماً بكل ضراوة لتقليص الفارق وكان له ما أراد عبر لوكاكو في الدقيقة  65 برأسية رائعة بعد كرة مرفوعة من باينيس .

الدقائق مرت عصيبة من بعدها على السيتي الذي حاول بكل قوة المحافظة على النتيجة أمام ضغط إيفرتون الذي أثبت أنه من طينة الفرق الكبيرة حيث أحرجه في أكثر من موقف خاصة في الدقائق الأخيرة التي شهدت انطلاقات أخطرها لديلوفو الذي تجاوز لاعبي السيتي وانفرد لكن في الشباك الجانبية ليقف الجمهور على أعصابه بعد إعلان الحكم لست دقائق من الوقت بدل الضائع أضاع فيها سيلفا فرصة حسم الفوز بتسديدة تصدى لها الدفاع لكن الدقائق الست لم تغير من النتيجة التي بقيت فوز السيتي بثلاثة أهداف لهدفين أعطته الصدارة مؤقتاً وقرّبته من بطولة الدوري.