الشريط الاخباريعربي

وقفة احتجاجية عربية أرثوذوكسية لرفض تجنيد المسيحيين في جيش الاحتلال

قرار تجنيد الشبان المسيحيين من فلسطينيي 48 في جيش الاحتلال ما زال يلقى رفضاً من قبل الطوائف المسيحية، فقد نظم العشرات اعتصاماً أمام كنيسة المهد في بيت لحم وطالبوا بإلغاء القرار.

وتحت شعار «الانتفاضة العربية الأرثوذوكسية» اعتصم العشرات من أبناء الطوائف المسيحية في محافظة بيت لحم في ساحة المهد مطالبين بإلغاء قرار «إسرائيل» تجنيد الشباب المسيحي في جيش الاحتلال.. الوقفة الاحتجاجية الرافضة لدعوات تجنيد المسيحيين حمل خلالها المعتصمون يافطات تندد بهذه الدعوات وتحديداً دعوة رجل الدين المسيحي جبرائيل نداف.

بيتر قمري وهو أحد الناشطين في الوقفة تساءل «هل يعقل أن نقبل بتجنيد شبابنا في الجيش الإسرائيلي، إسرائيل هي دولة احتلال». .الاعتصام شارك فيه أيضاً شبان وناشطون فلسطينيون وأردنيون ورفعوا لافتات وأعلام البلدين.. جورج قنواتي وهو ناشط آخر يقول «نحن فقط أبناء هذا الوطن وأولاد هذه القصية الفلسطينية، ووفائنا فقط لدولتنا المستقلة وهي فلسطين، ولا ننتمي لأي دولة أخرى، ونحن حقنا كمسيحيين أن نكون جنوداً في الجيش الفلسطيني».

ومن المتوقع أن تستمر هذه الفعاليات لأيام عدة حتى تحقيق المطالب المنشودة وسط مساع لتوسيع ما أطلق عليه الانتفاضة العربية الأرثوذوكسية بين كل الفلسطينيين.