الشريط الاخباريدولي

ظريف: سياسة إيران سلب الراحة من نتنياهو

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن “السياسة الخارجية الإيرانية سلبت الراحة من رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ودفعته إلى التخبط ومواجهة العزلة الدولية”.

وفي كلمة له اليوم في مجلس الشورى الإسلامي، قال ظريف خلال رده على استفسارات عدد من النواب “إن إيران بلد مقتدر ومستقر ولكن هناك محاولات محمومة للإيحاء بأن إيران تشكل خطراً على السلام والاستقرار العالميين”، وأضاف “أن أعداء إيران يسعون لإظهارها بأنها تشكل خطراً عالميا ليتمكنوا من خلال ذلك تمرير نواياهم الشريرة ضد إيران وشعبه وضد المقاومة في المنطقة”.

وأشار ظريف إلى أن “فرض الحظر والتهديدات المتغطرسة جاءت في ظل سيناريو اعتبار إيران تهديدا للعالم وبات الجميع يحاولون استهداف أهم عناصر الاقتدار الوطني ولكن حضور الشعب في الانتخابات الرئاسية الإيرانية ساهم في إحباط هذه المحاولات وأن الحكومة تواصل مساعيها لإفشال مخططات الأعداء”.

وأوضح أن وزارة الخارجية الإيرانية في مثل هذه الظروف الخطيرة تقوم برصد هذه التطورات بدقة وتكرس مساعيها دوماً لمواجهة إثارة الأجواء ضد إيران على الصعيد الدولي وسد الطريق أمام أي دعاية مفبركة ومسمومة من قبل الكيان الإسرائيلي أو أي مصدر معاد يحاول الإيحاء بأن إيران تخل بالأمن العالمي وتشكل تهديدا إقليميا ولا نألو جهداً في الدفاع عن الأمن القومي وتعزيز الاقتدار الوطني لنسد الطريق أمام أطماع الطامعين.