رياضة

مانشستر سيتي ينفرد بصدارة الدوري بفوزه على أستون فيلا

انفرد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم قبل مرحلة على ختامه بفوزه على ضيفه أستون فيلا 4-0 أمس الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وبات على بعد نقطة من إحراز اللقب.

ورفع سيتي، بطل 2012، رصيده إلى 83 نقطة بفارق نقطتين عن ليفربول الثاني وأربع نقاط عن تشيلسي الثالث الذي فقد آماله حسابياً بإحراز اللقب.

ويكفي مانشستر سيتي التعادل في مباراته الأخيرة مع ضيفه وست هام الأحد المقبل ليتوج باللقب إذ يبلغ فارق الأهداف (زائد 13) مع ليفربول الثاني الذي يستقبل نيوكاسل يونايتد.

على ملعب “الاتحاد” وأمام 47023 متفرجاً، اضطر لاعبو المدرب التشيلي مانويل بيليغريني للانتظار إلى الدقيقة 64 لافتتاح التسجيل، عندما مرر الإسباني دافيد سيلفا الكرة إلى الأرجنتيني بابلو زاباليتا فلعبها عرضية إلى البوسني أدين دزيكو ليسجل بيمناه من مسافة قريبة هدفه الخامس عشر هذا الموسم.

وبطريقة مماثلة، لعب زاباليتا تمريره حاسمة جديدة سددها الفرنسي سمير نصري أرضية ارتدت من الحارس إلى دزيكو الذي تابعها في الشباك مسجلاً هدفه الثاني (71).

وبعدما تلاعب لاعب وسط سيتي العاجي يحيى توريه بدفاع فيلا، مرر إلى البديل المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش فسددها أرضية عانقت الشباك للمرة الثالثة (89).

ومن هجمة مرتدة، قضى توريه على اللقاء بعدما اخترق من مسافة بعيدة وسدد كرة جميلة في الزاوية اليسرى لمرمى الإيطالي فيتو مانوني (90+3). وهذا الهدف الرقم مئة لسيتي ولأول مرة في دوري النخبة منذ موسم 1957-1958، وسيكون قادراً على تحطيم رقم تشيلسي في المباراة الأخيرة (103 أهداف) من البرميير ليغ.