الشريط الاخباريسورية

الجالية السورية في اليمن تجدد حرصها على المشاركة بالانتخابات الرئاسية

أكد عدد من أبناء الجالية السورية في اليمن حرصهم على المشاركة في الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 28 من الشهر الجاري للسوريين في الخارج.

وشددوا خلال مهرجان نظمته الجالية السورية في ساحة السفارة السورية بصنعاء اليوم على دعمهم لانتخاب الدكتور بشار الأسد رئيسا للجمهورية العربية السورية التي شهدت في عهده تطورا كبيرا على مختلف الأصعدة وأصبحت رقما صعبا في المعادلة الدولية من خلال مواقفها الداعمة للمقاومة والرافضة للمشاريع الرامية إلى النيل من دول المنطقة.

وعبر المشاركون في المهرجان عن دعمهم للجيش العربي السوري الذي يحقق الانتصار تلو الانتصار على فلول الإرهابيين والقوى الرجعية الداعمة لهم في سياق موءامرة دنيئة تستهدف سورية دولة وشعبا وقيادة.

ودعا الدكتور بشير سمور رئيس جمعية الجالية العربية السورية في صنعاء خلال كلمة ألقاها خلال المهرجان أبناء الجالية إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية في الثامن والعشرين من الشهر الجاري معربا عن ثقته التامة بقدرة ابناء الشعب السوري داخل سورية وخارجها على اختيار ممثلهم الحقيقي ومستقبلهم الموعود والذي يضمن لسورية البقاء في أفضل حالاتها ومحمية من كل خطر.

وجدد رئيس الجالية باسم أبناء الجالية السورية في اليمن عهد الوفاء للقيادة السورية في سعيها لحماية سورية من القوى الاستعمارية ومرتزقتها التي تكالبت عليها من كل حدب وصوب والوفاء للوطن الأم والجيش العربي السوري الباسل الذي يدك بؤر الإرهابيين.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة السورية في اليمن الحكم دندي في كلمته أهمية المشاركة في الاستحقاق الدستوري للانتخابات الرئاسية في الجمهورية العربية السورية داعيا السوريين إلى الإدلاء بأصواتهم في اليمن وفي كل الدول العربية.

من جهته قال نايف القانص عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن إن سورية بقيادة الرئيس الأسد شرفت كل العرب بمواقفها الداعمة للمقاومة وهزمت الإرهاب والإرهابيين وفضحت القوى الإرهابية وحليفتها الرجعية السعودية ومشايخ النفط.

وقال نبيل الصعفاني أمين عام رابطة الصحافة القومية اليمنية.. “هنيئا لكل السوريين بالرئيس الأسد هذا الرجل الذي لولاه لكنا اليوم أسرى لدى الإرهابيين”.

حضر الفعالية عدد من أعضاء القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن وأعضاء السفارة السورية في صنعاء وحشد كبير من أبناء الجالية السورية في اليمن ومن البعثيين ومن أبناء اليمن.

 

البعث ميديا -سانا