الشريط الاخباريعربي

العراق.. سيطرة للجيش على سدة الصقلاوية وتطهير عدة مناطق بالفلوجة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية عن سيطرة قواتها بشكل تام على سدة الصقلاوية شمال مدينة الفلوجة بعد هروب الإرهابيين منها.

وقال مصدر في القيادة لمراسلة سانا في بغداد “إن قوات عمليات الأنبار وفرقة التدخل السريع الأولى وجهاز مكافحة الإرهاب تمكنت اليوم من السيطرة على سدة الصقلاوية خلال هجوم شنته على المجاميع الإرهابية المسلحة التي كانت تسيطر عليها” مشيرا إلى فرار الإرهابيين من المواقع التي كانوا يتحصنون بها في تلك المنطقة.

ولفت المصدر إلى أن هذه العملية جزء من التحرك الواسع لقطاعات الجيش العراقي باتجاه إحكام السيطرة والتقدم لتحرير مدينة الفلوجة من المسلحين والعناصر الإرهابية.

وأوضح المصدر أن قوة من فرقة التدخل السريع الأولى في قيادة عمليات الأنبار نفذت عملية عسكرية واسعة قرب جسر الموظفين في الصقلاوية تمكنت خلالها من تدمير وكر لإرهابيي ما يسمى “دولة الإسلام في العراق والشام” وقتل 5 منهم وإصابة 10 آخرين بجروح.

وأشار المصدر إلى مقتل ثمانية وثلاثين إرهابيا آخرين بينهم 3 قناصين في عملية أخرى كما تم إحراق عربات كان الإرهابيون يستخدمونها إضافة إلى تفكيك 3 عبوات ناسفة في منطقة الصبيحات والفلاحات غربي الفلوجة فيما تمكنت القوات العراقية أيضا من تدمير 5 أوكار للإرهابيين وقتل 7 منهم وإحراق سيارة نوع كيا في عامرية الفلوجة.

وفي هذا السياق ذكر المصدر أن القوات العسكرية والمدنية العراقية قضت على 50 إرهابيا من تنظيم “دولة الإسلام في العراق والشام” وأصابت 10 آخرين في مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة.

من جانبها دعت قيادة عمليات بغداد سكان مناطق شرقي الكرمة إلى العودة لمناطقهم بعد تطهيرها من عناصر التنظيم الإرهابي.

وقال الناطق الرسمي باسم القيادة العميد سعد معن لمراسلة سانا في بغداد إن “قيادة عمليات بغداد وجهت نداء إلى سكان مناطق العبادي والهيتاويين وطلب الدراع والسعدان شرقي الكرمة من أجل العودة إلى مناطقهم بعد تطهيرها من بقايا عناصر تنظيم دولة الإسلام في العراق والشام الإرهابي.

وأكد معن أن اللواء الرابع والعشرين من فرقة الشرطة الاتحادية السادسة “فرض سيطرته التامة على هذه المناطق بعد عمليات عسكرية ناجحة انتهت بتطهيرها من دنس الإرهاب”.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت أمس في بيان تسلمت سانا نسخة منه أن “قوات من القطعات البرية العراقية وجهاز مكافحة الإرهاب وسلاح القوة الجوية وقيادة طيران الجيش بالتعاون مع قوات وزارة الداخلية والشيوخ وأبناء عشائر الأنبار الغيارى قامت بعملية تعرضية واسعة ومباغتة على أوكار عصابات تنظيم ما يسمى دولة الإسلام في العراق والشام والقاعدة الإرهابية ومن تحالف معهم على عدة محاور في مناطق الفلوجة والسجر والفلاحات والنعيمية والجامعة وجسر التفاحة الذي يعد الممر الرئيس لعصابات القاعدة من شمال الفلوجة باتجاه شمال بغداد وغيرها من الأهداف”.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت قيادة عمليات الأنبار سيطرتها التامة على جسر التفاحة الرابط بين الفلوجة ودوليبه وقطعها طريق إمدادات التنظيم الإرهابي “دولة الإسلام في العراق والشام”.

 

البعث ميديا – سانا