منوع

مفاتيح ذهبية لاختراق قلوب الآخرين

لاشك أن كثيراً منّا يتمنى أن يملك شخصية محبوبة بين الأفراد، وهناك دراسات نفسية عديدة أشارت الى مفاتيح ذهبية من شأنها فتح بوابة المحبة في قلوب الآخرين، لعل أبرزها:

1 – التبسم: البسمة تخترق قلوب الناظرين إليك فلو جربت وأنت تقابل شخصاً لأول مرة ورأيته بشوش الوجه فستجد محبة هذا الشخص تتزرع بداخلك.

2 – التواضع : كلنا نرفض الشخص المتكبر ونقترب من الشخص المتواضع الذي .

3 – محبة الآخرين : بمعنى أنه يجب عليك أن ترى كل فرد من أفراد المجتمع أنه أنت وتحب الخير للجميع فهذا يزرع بقلبك طاقة سلام يفيض نورها على وجهك وعلى من حولك.

4 – ازهد عما في أيدي الناس: فتعلقك بما في أيدي الناس يجعلهم دائما ينظرون إليك بأنك تريد سرقة نجاحهم فلكما كنت زاهدا لما في أيديهم كسرت حاجز الخوف وزرعت رابط الطمأنينة بينك وبينهم.

5 – المشاركة: عندما تشارك من حولك في حل مشاكلهم هذا يجعلك ذا ثقة لديهم ويجعل رابط المحبة فى ازدياد مستمر.

6 – العطاء: كن دائماً معطاءً لا تنتظر المقابل من الآخرين فهذا سيجعلك كالتاج على رؤوس من حولك.

7 – الصدق: إن أقرب مسافة بين نقطتين “خط مستقيم” هو الصدق، فالنقطتان هما أنت والآخر والخط المستقيم هو الصدق فالصدق يخترق قلوب الآخرين، لأن ما خرج من القلب يدخل إلى القلب وما خرج من اللسان لا يتعدى الآذان.

8 – ابتعد عن النقد الهدام: فعليك الابتعاد عن توجيه رسائل سلبية للمحيطين بك لأنك بذلك تجعل كل من يستشيرك يصبح نادماً.

9 – التسامح: فهو يكسر حاجز الكره والعداء فكلما كنت أكثر تسامحاً يكن النصر حليفك وزهرة المحبة تزرع في بستان حياتك.

10 – الاهتمام بالآخرين: اعط الاهتمام لمن يحدثك ولا تدير وجهك عنه وقت الحديث، ولا تقترب كثيراً ممن تحدثه فتحدث له خجلاً أو حرجاً، فكلما كنت أكثر تفهماً للغات جسد الآخرين ولغة جسدك كنت أكثر قرباً لقلوبهم.