رياضة

سيلتا فيغو يخرج ريال مدريد من المنافسة على لقب الدوري الإسباني

خرج ريال مدريد من المنافسة على لقب الدوري الإسباني بخسارته على أرض سلتا فيغو صفر-2، أمس الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

على ملعب بالايدوس، صمد سلتا فيغو طويلاً أمام هجمات ضيفه، الذي لعب بصفوف ناقصة في غياب أكثر من 5 أساسيين في الهجوم والدفاع (البرتغالي كريستيانو رونالدو ومواطنه بيبي والفرنسي كريم بنزيمة والارجنتيني انخل دي ماريا والويلزي غاريث بايل).

استطاع سلتا فيغو إنهاء الشوط الأول متقدماً بهدف بعد أن استغل البرازيلي تشارلز دياش دي أوليفيرا خطأ للقائد سيرجيو راموس في مراوغته فانتزع الكرة وانفرد بالحارس دييغو لوبيز ولعبها من زاوية صعبة في الشباك (43).

وفي بداية الشوط الثاني، كانت السيطرة شبه تامة لسلتا فيغو، لكن الفارو موراتا كاد يأتي بالتعادل بقذيفة قوية تألق الحارس سيرخيو الفاريز في تحويلها إلى ركنية رغم تقدمه من مرماه (52).

ارتكب تشابي ألونسو خطأ قاتلاً فخطف تشارلز الكرة وسار بها من مسافة بعيدة وانفرد بالحارس لوبيز ودحرجها على يساره مسجلاً الهدف الثاني (63).

تجمد رصيد ريال مدريد عند 84 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف برشلونة وخمس نقاط خلف أتلتيكو المتصدر قبل مباريات المرحلة الأخيرة.

ولم يبقَ أمام رجال المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي إلا انتظار نهائي دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو في 24 الحالي في لشبونة لإحراز الثنائية بعد تتويجهم بكأس إسبانيا على حساب برشلونة.