line1الشريط الاخباريمحليات

أكثر من 390 ألف تلميذ أمام امتحان التعليم الأساسي والإعداداية الشرعية

بدأت اليوم امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية حيث توجه ما يقارب 392 ألف تلميذ وتلميذة من جميع المحافظات لإداء امتحاناتهم والتي تستمر لغاية يوم الخميس 29 أيار.

وفي هذا الإطار اطلع وزير التربية الدكتور هزوان الوز على واقع امتحانات شهادة التعليم الأساسي لمادة الاجتماعيات خلال جولة تفقد فيها عددا من المراكز الامتحانية في محافظة ريف دمشق.

واطمأن خلال الجولة على جاهزية المراكز ومدى توافر مختلف مستلزماتها مطالبا بتأمين الأجواء الهادئة والمريحة للتلاميذ ليؤدوا امتحاناتهم بالشكل الأمثل بعيدا عن أي تشويش أو أي سلبية مؤكدا وجوب التقيد بالتعليمات الامتحانية من قبل التلاميذ والمراقبين لضمان امتحان آمن يحقق الغاية المرجوة منه.

والتقى بعض التلاميذ واستمع منهم حول واقع الأسئلة ووضوحها ومدى شموليتها للمنهاج وتناسبها مع دراستهم وما حصلوا عليه من معلومات خلال العام الدراسي فضلا عن تناسبها مع الوقت المخصص للإجابة .

يذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي 389584 تلميذا وتلميذة توزعوا على 2700 مركز امتحاني وعدد المتقدمين لامتحانات الإعدادية الشرعية 2144 تلميذا وتلميذة توزعوا على 38 مركزا امتحانيا.