الشريط الاخباريسورية

«الشعب» يعقد جلسة بحضور الحكومة.. المشاركة في الانتخابات حق وواجب

أكد رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام أن سورية بحاجة إلى كل سوري شريف صوتا في صندوق الاقتراع وفعلا في الميدان والمعمل والمدرسة والجامعة ومن يمتنع عن ممارسة دوره وحقه وواجبه الدستوري فإنه يستقيل من مهامه الوطنية ويتخلى عن واجباته في وقت يناديه الوطن.

وقال اللحام خلال الجلسة الأولى من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الأول بحضور رئيس مجلس الوزراء والوزراء.. ندعو لاتخاذ التدابير والاجراءات التي توفر الأجواء المناسبة وتضمن سهولة وصول الناخب إلى صناديق الانتخاب بأمان وسلام مضيفا إن مجلس الشعب وجه دعوات إلى 13 من برلمانات الدول الصديقة لإرسال وفود وشخصيات مختصة بالعملية الانتخابية لمواكبة الانتخابات الرئاسية في سورية.

بدوره قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي لحلقي: “إنها المرة الاولى التي ستشهد فيها سورية انتخاباتها الرئاسية كونها دولة المؤسسات التي بقيت تمارس دورها الوطني”. لافتا إلى صناديق الاقتراع هي الفيصل لتحديد من سيقود سورية إلى بر الامان.

وأضاف: “سنبرهن للعالم عن إرادة السوريين لاختيار رئيسهم والإصرار على مواجهة الإرهاب”.

من جهة ثانية، قال رئيس مجلس الوزراء: “إن الاقتصاد السوري بقي صامدا رغم تصاعد حدة الحرب الإرهابية والعقوبات الاقتصادية على سورية كما أنه بدأ بالتعافي مع انطلاق العملية الإنتاجية وخطط إعادة الإعمار”.

وأضاف: “إن السوريين يمضون بإنجاز حلولهم الوطنية بعيدا عن حسابات الآخرين ومعادلاتهم وهو ما أثمر عن جهود كبيرة في المصالحة الوطنية ونحن سنبني كل ما دمره الإرهابيون في سورية وسنبني الإنسان بإعادة بناء قيم المحبة والسلام والإخاء”.

وأكد الحلقي أن الدولة مسؤولة عن جميع مواطنيها وتأمين مستلزماتهم في مختلف المحافظات ولا سيما المناطق التي يحاصرها الإرهابيون وهي بدأت بإعادة تأهيل المناطق التي يحررها الجيش العربي السوري من أجل عودة كل المواطنين إلى منازلهم.