الشريط الاخباريعربي

عمليات واسعة للجيش العراقي.. مقتل عشرات الإرهابين وقطع خطوط امدادهم

 أكدت وزارة الدفاع العراقية مقتل العشرات من الإرهابيين خلال عملياتها العسكرية التي شملت مناطق في الموصل وبابل والأنبار في اطار الحملة الشاملة لتطهير جميع الأراضي العراقية والقضاء على معاقل الإرهابيين أسفرت أيضا عن تمكن القوات العراقية من قطع طرق امداد الإرهابيين في الفلوجة غرب العراق.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن خمسة وثلاثين إرهابيا من تنظيم ما يسمى “بدولة الإسلام في العراق والشام” الإرهابي قتلوا في هجوم لسلاح طيران الجيش العراقي على رتل للتنظيم المذكور جنوب الموصل شمال العراق مضيفة أنه تم تدمير خمس عشرة سيارة.

وفي محافظة بابل شمال العراق قتل خمسة واربعون ارهابيا من التنظيم المذكور في سلسلة عمليات هجومية مباغتة شنتها كتائب القوات العراقية المدرعة المساندة لسلاح الطيران على مواقعهم في اطراف ناحية جرف الصخر شمالي الحلة.

وقال مصدر عسكري في الفرقة الثامنة لمراسلة سانا في بغداد.. “إن كتائب الفرقة المدرعة وباسناد من طيران الجيش احرزت تقدماً كبيرا في منطقتي الفاضلية والفارسية حيث تم ضرب جميع المواقع التي كان يتمركز فيها التنظيم الإرهابي فضلا عن تدمير ثمانية مخابئ للأسلحة والاعتدة ومصنعين لصناعة العبوات الناسفة والسيارات المفخخة”.

وأضاف المصدر أن القوة ستشن هجوماً اخر على أوكار الإرهابيين على حدود عامرية الفلوجة لتطهير جميع المناطق المحيطة بناحية جرف الصخر شمال غربي محافظة بابل.

وافادت مصادر عراقية ان قوات الجيش العراقي تمكنت من قطع جميع طرق الامدادات التي كان يستخدمها مسلحو التنظيم الإرهابي المسمى بدولة الاسلام في العراق والشام لايصال المؤن والأسلحة والإرهابيين إلى الفلوجة في محافظة الأنبار غرب العراق بشكل شبه تام بعد ان تمكنت من أحكام السيطرة الأمنية على ممرات استخدمها افراد التنظيم لتعزيز احتياجاتهم في محيط المدينة.

وفي سياق متصل القت قيادة فرقة المشاة الثانية في الموصل القبض على ثلاثة مطلوبين.

وقال العميد الركن عبد المحسن فلحي قائد الفرقة الثانية إن قوة من الفرقة استولت على كدس يحتوي على 17 عبوة ناسفة ولاصقة و11 صاروخ كاتيوشا.

اما في الانبارغرب العراق فقد أكد المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد سعد معن ان القوات الامنية قصفت تجمعا لعناصر ما يسمى دولة الاسلام في العراق والشام الإرهابي قرب الفلوجة اسفرت عن مقتل 20 إرهابيا قرب عامرية الفلوجة.

إلى ذلك أكد مصدر في قيادة الشرطة العراقية في محافظة صلاح الدين أن مسلحين مجهولين هاجموا محلا للصرافة وسرقوا مبالغ من المال شمال مدينة تكريت شمالي بغداد موضحا أن المسلحين هاجموا ايضا مكتبا للعملات والتحويلات المالية وسط سوق بيجي شمال تكريت و سرقوا 20 الف دولار امريكي من المتجر بعد تهديد المالك بالقتل.

يشار إلى أن القوات المسلحة العراقية تشن حملة واسعة من العمليات الامنية الناجحة لتطهير البلاد من التنظيمات الإرهابية منذ نحو سبعة أشهر.