الشريط الاخباريسورية

وزير الأوقاف: سنكون معاً في توجهنا لانتخاب رئيس للجمهورية العربية السورية

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد إن الاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبل منعطف تاريخي ليقول الشعب السوري كلمته، مضيفاً: “سنكون معا في توجهنا إلى صناديق الاقتراع لمنصب رئاسة الجمهورية حتى نعيد لسورية ألقها وللإسلام صورته الحقيقية كما نعيشه في بلادنا إسلاما وسطيا معتدلا يعلي كلمة الحق ويعطي للعقل مكانته في الإيمان”.

ونوه الوزير السيد خلال لقائه مجموعات الداعيات والعاملات في حقل التدريس الديني النسائي في جامع العثمان بدمشق اليوم بعمل الداعيات والدعوة النسائية في التصدي للافتراءات على الإسلام والمرأة المسلمة وتكريس القيم الأخلاقية التي جاء بها الإسلام كما نعرفه ونعيشه في سورية.

وبين وزير الأوقاف أن “منطق الإسلام هو العدل والإحسان وإعمال العقل والدعوة إلى الحوار وليس ما يروجه أعداء بلادنا والإسلام في محاولة يائسة لتشويه صورة الإسلام المعتدل والوسطي الذي تنعم به بلادنا”.

وتحدث الوزير السيد عن محور عدم تسطيح العقل البشري في فهم القرآن الكريم، مشيرا إلى توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد الفكرية بهذا الخصوص خلال لقائه بالدعاة والداعيات مؤخرا مبينا ما يحاول أعداء الوطن والأمة إلصاقه بالإسلام من افتراءات في محاولة لربطه “بالعنف والسيف والذبح والقتل”.