الشريط الاخباريمحليات

الحكومة: إحداث المركز الفني للنسيج ومنح مساهمات مالية لدعم الموازنة المستقلة

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس على مشروع قرار يتضمن منح مساهمات مالية لدعم الموازنة المستقلة لبعض المحافظات لتعزيز قدراتها على مواجهة الظروف الراهنة والارتقاء بالعمل الخدمي والتنموي والاقتصادي فيها، كما أقر مشروع قانون إحداث المركز الفني السوري للنسيج ومقره حلب.

وطلب الحلقي من الوزراء متابعة زياراتهم الميدانية إلى المحافظات للاطلاع على هموم المواطن وتذليل العقبات والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إليهم وتأمين المستلزمات الغذائية والتموينية ومراقبة واقع الأسعار في السوق والتشدد في ضبطها.

وناقش مجلس الوزراء العديد من القضايا الاقتصادية والخدمية والإدارية والتنموية بهدف رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز قدرات الاقتصاد الوطني.

بعد ذلك تمت الموافقة على كتاب وزارة الكهرباء المتضمن مقترحها الموافقة على الإعلان عن تنفيذ خطي دير علي عدرا 2  400 ك.ف ودير علي  الفرسان  قدسيا 230  ك . ف من أجل تصريف الاستطاعة المولدة من مشروع توسيع محطة توليد دير علي الذي هو قيد التنفيذ حاليا وذلك بهدف تسريع تنفيذ المشاريع الحيوية التابعة للشبكة الكهربائية والحد من التقنين.

ومشروع قانون إحداث المركز الفني السوري للنسيج الذي أقره المجلس اليوم مقره في حلب يتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري ويرتبط بوزير الصناعة.