الشريط الاخباريسلايدسورية

السوريون في احتفالاتهم الوطنية: الانتخابات تجسيد للسيادة

نظمت فعاليات ومنظمات أهلية وحزبية في عدد من المحافظات مهرجانات ومسيرات وفعاليات تؤكد إصرار الشعب السوري على المشاركة في الانتخابات الرئاسية وتكريس التعددية الحزبية والديمقراطية الحقيقية.

ففي دمشق أقامت وزارة التعليم العالي اليوم احتفالا في مقر الوزارة بدمشق شارك فيه العاملون بالوزارة إضافة لعدد من الطلبة  أكدوا فيها أن الشعب السوري يعيش أجواء الانتصار على الإرهاب وأن الشعب  قال بصوت واحد نعم للاستحقاق الرئاسي لأن رئيس سورية لا يختاره إلا الشعب السوري ولن تستطيع أي قوة في العالم المساس بهذا الحق والواجب الوطني أو التأثير عليه.

وفي بلدة الروضة بمنطقة الزبداني عبر المشاركون في المسيرة التي شهدتها البلدة عن تأييدهم للثوابت الوطنية ولانتخابات رئاسة الجمهورية.

وأكد العاملون في مديرية التربية وفرع جامعة دمشق بدرعا أن المشاركة في انتخابات رئاسة الجمهورية حق وواجب وينقل المواطنين إلى مجتمع راق ومتحضر،  معبرين عن دعمهم للمرشح الدكتور بشار الأسد لإيمانهم بأنه صمد في وجه أعتى هجمة تتعرض لها سورية على مدار تاريخها وهو رمز وحدتها ومن صان أراضيها ووقف في وجه كل محاولات التقسيم.

وعبر عدد من أهالي محافظة الحسكة خلال احتشادهم  في الساحة الرئيسية للمدينة عن دعمهم للاستحقاق الدستوري القادم وتمسكهم بحق السوريين بتقرير مصيرهم واتخاذ قراراتهم الوطنية بأنفسهم بعيداً عن أي تدخل خارجي.

وفي حلب أكدت الفعاليات الشعبية والأهلية خلال مهرجانين خطابيين أقيما بنقابة الفنانين ومحطة بغداد اليوم أن  جماهير حلب ستشارك بالاستحقاق الدستوري للتعبير عن ولائها ومحبتها للوطن ودعمها لجيشها الباسل والمرشح الدكتور بشار الأسد.