رياضة

ديفيد فيا يقود هجوم «الروخي بلانكوس» في نهائي دوري الأبطال

في ظل الغياب المحتمل بقوة لدييغو كوستا عن هجوم أتلتيكو مدريد الإسباني بسبب الإصابة، ينتظر أن يستعيد المهاجم الإسباني المخضرم ديفيد فيا الأضواء إليه من خلال المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا والمقررة يوم السبت المقبل في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وفي ظل غياب كوستا أيضاً، قد يعتمد الأرجنتيني دييغو سيميوني على طريقة اللعب 4-5-1.

وتمثل المباراة فرصة رائعة أمام فيا (32 عاماً) ليظهر للعالم كله أنه لا يزال مهاجماً بارزاً وخطيراً كما ستكون الفرصة سانحة أمامه لتأكيد جدارته بالتواجد ضمن قائمة المنتخب الإسباني في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

واستدعى فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني فيا ضمن القائمة الأولية للفريق والتي ضمت 30 لاعباً استعدادا لكأس العالم.

ولكن اللاعب يدرك تماماً أنه بحاجة إلى تقديم عرض رائع وبراق في لشبونة ليضمن لنفسه مكاناً في القائمة النهائية للمنتخب الإسباني بالمونديال وذلك بعد الإصابات التي طاردته على مدار أكثر من عامين وأفسدت عليه مسيرته الكروية.

وخلال 30 مباراة شارك فيها فيا مع أتلتيكو، سجل اللاعب 13 هدفاً ولكنه لم يكن دائماً ضمن التشكيلة الأساسية حيث يميل سيميوني دائماً إلى الاعتماد على كوستا بشكل أساسي.

ورغم هذا، لم يكن لدى فيا سوى الإشادة بمدربه الأرجنتيني. وقال، بعد التعادل 1-1 مع برشلونة يوم السبت الماضي في المرحلة الأخيرة من الدوري الإسباني، سيميوني هو المفتاح والروح والقائد لهذا المشروع”.

وأضاف “بمعرفته بكرة القدم ومجموعة المحاربين الذين يتألقون في صفوف الفريق تحت قيادته. حق سيميوني مع الفريق إنجازاً مدهشاً” في إشارة لفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة الأولى في تاريخ أتلتيكو منذ 1996.

ويأمل فيا في أن يكون دوره حان ليقود أتلتيكو إلى إنجاز آخر هائل يوم السبت المقبل.