الشريط الاخباريسورية

الحلقي: سورية وكوريا الديمقراطية يجسدان محور صمود ضد الامبريالية

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي خلال لقائه سفير كوريا الديمقراطية الجديد بدمشق زانغ سيونغ ضرورة الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة والتاريخية الاستراتيجية المتنامية بين الشعبين والبلدين.

ورأى الدكتور الحلقي أن سورية وكوريا الديمقراطية يجسدان معا محور المقاومة والصمود في وجه الامبريالية العالمية وازدواجية المعايير في المحافل الدولية مؤكدا أن سورية دولة ذات سيادة وكرامة وقرارها مستقل نابع من الثوابت الوطنية وتطلعات الشعب السوري ولا يحق لأحد التدخل في شؤونها الداخلية.

وشكر رئيس مجلس الوزراء الحكومة الكورية الديمقراطية على رغبتها في إرسال مجموعة من البرلمانيين لمواكبة الانتخابات الرئاسية في سورية “حيث سيشاهدون النزاهة والشفافية والمصداقية والديمقراطية التي تتمتع فيها هذه الانتخابات”.

وأشار الحلقي إلى أهمية انعقاد اللجنة العليا السورية الكورية الديمقراطية قريبا بدمشق ودورها في تجسيد وترسيخ استمرارية العلاقات المتميزة بين البلدين والانطلاق بالعلاقات الاقتصادية والتجارية إلى آفاق جديدة.

من جهته أكد السفير الكوري الديمقراطي أن سورية وكوريا عنوانان للصمود والمقاومة والبناء والإعمار وهما في خندق واحد ضد عدو مشترك معبرا عن تقديره لصمود الشعب السوري في وجه الحرب الظالمة وتصميمه على دحر العدوان وبناء دولته الموحدة أرضا وشعبا وعن رغبة الحكومة الكورية في تطوير العلاقات الثنائية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء فرص التعاون الاقتصادي والتجاري والصناعي والتقني والعلمي واليات توسيع قاعدة التجارة البينية بين البلدين والشعبين الصديقين.