الشريط الاخباريدولي

هكذا استقبل الأتراك المجرم أردوغان في كولونيا الألمانية

تظاهر الآلاف في كولونيا غربي ألمانيا اليوم السبت بسبب زيارة رئيس الوزراء النظام التركي رجب طيب أردوغان المثيرة للجدل، ونددوا بالفساد والمساس بالحريات في تركيا وبتدخل النظام التركي في الشؤون الداخلية للدول ومن بينها سورية.

كما ردد المتظاهرون شعارات تندد بارتكاب اردوغان لجرائم ضد الإنسانية في سورية وتسببه بقتل المدنيين السوريين وسرقة معاملهم ومصانعهم بسبب دعمه وتمويله للمجموعات الإرهابية المسلحة والمرتزقة على الحدود التركية السورية.

بينما رفعت مجموعات كبيرة من المتظاهرين العلم السوري وصور للرئيس الدكتور بشار الأسد ولافتتات تأييد له مرددة شعارات تطالب بوقف التدخل السلبي التركي في سورية.

وبدأ المتظاهرون يتجمعون ظهراً بهدوء في ساحة وسط المدينة،واعتمر بعضهم قبعات عمل كتب عليها “سوما” كتحية لذكرى عمال المنجم الثلاثمائة الذين قتلوا في حادث منجم الفحم الذي يحمل الاسم نفسه الأسبوع الماضي الواقع غربي تركيا.

وقال أحد المشاركين في المظاهرة إن “مجيء أردوغان اليوم يثير انقساماً في صفوف الأتراك المقيمين هنا، إنه يحمل سياسة تفرقة ليس فيها مكان للأقليات”.

ورفعت يافطات كتب عليها “أردوغان شخص غير مرغوب فيه” و”المقاومة ضد الفاشية وحزب العدالة والتنمية” و “الفساد، السلطنة، أردوغان أنت لست ديمقراطياً”.

وكان أردوغان سيلقي خطاباً في قاعة مسرح تقع على الجهة الأخرى من المدينة.

وقال رئيس بلدية كولونيا الاشتراكي-الديموقراطي يورغن روترس في مقابلة مع إذاعة “آر بي بي” “هذه الزيارة الانتخابية لرئيس الوزراء التركي تعتبر استفزازاً” معبراً عن قلقه من الانقسامات التي يثيرها ذلك في صفوف الجالية التركية في ألمانيا.

البعث ميديا – وكالات