الشريط الاخباريسورية

مار أغناطيوس أفرام الثاني رئيسا أعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم

نصب قداسة الحبر الأعظم مار إغناطيوس أفرام الثانى بطريركا لأنطاكية وسائر المشرق اليوم الخميس رئيسا أعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم بحضور ممثل السيد الرئيس بشار الأسد وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام وذلك في كاتدرائية ماربطرس وبولس في دير مارأفرام السرياني في معرة صيدنايا بريف دمشق.

وقال البطريرك أفرام الثاني  إن الله اختاره هو الضعيف بواسطة الآباء المطارنة أعضاء المجمع الأنطاكي المقدس بنعمة الهية لا توصف وبحكمة لا تدرك “ورغم إحساسي بالضعف وعدم الاستحقاق قبلت هذه الدعوة لأنني متيقن أنها من عند الله الذي منه تأتي كل موهبة صالحة وعطية تامة واضعا إيماني بالله ومتكلا على صلوات وشفاعات أسلافي العظام ومعتمدا على محبة وتعاون أخوتي المطارنة الأجلاء ومستندا إلى صلوات المؤمنين في كل مكان”.

وأعرب البطريرك عن استعداده الكامل للعمل مع علماء الدين الإسلامي كشركاء في هذا الوطن من أجل خدمة الإنسان والإنسانية وإنشاء الإنسان السوي وإرشاد الناس إلى جادة الصواب وإبعادهم عن النظرة الضيقة للأمور والتفسير الخاطئ للنصوص وتشجيعهم على اتباع مفاهيم التسامح والإخاء واحترام الآخرين.

وخلص إلى القول “لقد أظهر السيد الرئيس بشار الأسد جدارة كبيرة في قيادة دفة البلاد وسط هذه المحنة الكبيرة التي نمر بها فاثبت للقاصي والداني أن الوطن الذي يلتف شعبه حول قيادته السياسية وجيشه الباسل لن يتهاوى أمام أعتى قوى الشر وأقسى التجارب والمحن”.

وحيا في نهاية كلمته أرواح شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا حياتهم رخيصة في سبيل وحدة الوطن وسلامة المواطن ودعا إلى الصلاة من أجل المجروحين وأسر الشهداء ودعا الله تعالى أن يمن على سورية بالأمن والسلام لتعود كما كانت رمزا للعيش المشترك بين كل أبنائها.