الشريط الاخباريعربي

18 قتيلاً باشتباكات بين الجيش الليبي وإرهابيين في بنغازي

قتل 18 شخصا وأصيب 26 آخرون بجروح في اشتباكات اندلعت اليوم الاثنين بين قوات الجيش الليبي ومجموعات مسلحة تابعة لما يسمى “أنصار الشريعة” الإرهابية بمدينة بنغازى شرق ليبيا.

ونقلت مصادر محلية عن مصادر طبية بمشفى الجلاء في بنغازي قولهم” وصل 18  قتيلا و20 جريحا حتى اللحظة إلى مستشفى الجلاء في بنغازي معظمهم من الجيش والمدنيين بينما لم تعرف أعداد قتلى المجموعات المسلحة التي تكبدت خسائر فادحة في هذه الاشتباكات وتم اسر عدد كبير منهم.

وكانت الاشتباكات اندلعت فجر اليوم بعد هجوم شنه مسلحون تابعون لما يسمى “أنصار الشريعة” مدججون بمختلف أنواع الأسلحة على احد معسكرات القوات الخاصة الكتيبة  21  خلف منطقة طاباينو ما اضطر قوات من الجيش الليبي بجميع صنوفها إلى شن هجوم معاكس استعملت فيه جميع أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والسلاح الجوي.

وبحسب المصادر المحلية فان قوات الجيش الليبي تحاصر هذه المجموعات المسلحة في المناطق التي تدور فيها الاشتباكات كما سيطر الجيش الليبي على مواقع من بينها معسكر 17 شباط ودمر بوابة القوارشة التي تتمركز فيها الجماعات المسلحة بالكامل.

وأضافت المصادر إن الاشتباكات متواصلة باستخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة في منطقة قاريونس كما لا يزال القصف متواصلا بواسطة سلاح الجو.

وكانت قوات تابعة للواء الليبى المتقاعد خليفة حفتر شنت هجوما بالصواريخ على إرهابيي “أنصار الشريعة” في منطقة الهواري أمس واستهدفت مزرعتين تستخدمهما الجماعة كمقر لها ببنغازي شرق ليبيا.