رياضة

ماندزوكيتش: لا يمكنني اللعب وفقا لطريقة جوارديولا مهما بذلت من جهد

قال ماريو ماندزوكيتش، قائد كرواتيا، أنه سيرحل عن بايرن ميونيخ الألماني بعد كأس العالم لأن طريقة لعب جوسيب جوارديولا، مدرب الفريق، لا تجعله يقدم كامل إمكاناته.

وخرج ماندزوكيتش من تشكيلة بايرن في نهائي كأس ألمانيا الشهر الماضي عندما فاز فريقه 2-0 على بروسيا دورتموند، بعدما وضحت خلافات المهاجم الكرواتي مع جوارديولا، المدرب السابق لبرشلونة الإسباني.

ونقلت صحيفة “سبورتسكي نوفوستي” الكرواتية عن ماندزوكيتش قوله “اجتمعت مع كارل هاينز رومينيجه، رئيس بايرن، قبل المباراة النهائية لكأس المانيا، وأبلغته برغبتي في الرحيل عن النادي”.

وأضاف “أمضيت وقتا رائعا مع بايرن. إنه نادٍ كبير، ولم أفكر مطلقا في الرحيل، وخاصةً ليس في هذا الوقت. لكن دعنا نتحلى بالصراحة. لا يمكنني اللعب وفقا لطريقة جوارديولا بكامل قوتي مهما بذلت من جهد”.

وتابع “أدركت هذا بعد الهزيمة 1-0 أمام ريال مدريد في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وهكذا سارت الأمور. من الأفضل للطرفين أن يذهب كل منا في طريقه”.

وساهم ماندزوكيتش في فوز بايرن بثلاثية لا سابق لها من الألقاب في أول موسم له مع الفريق تحت قيادة المدرب يوب هينكس في 2013، وأحرز 22 هدفا في كافة المسابقات التي شارك فيها مع الفريق.

وقال ماندزوكيتش “جوارديولا مدرب رائع، وأتمنى له ولجميع من في النادي كل الخير في المستقبل. سيظل بايرن وجماهير النادي يمثلون أفضل فصل في مشواري”.

ورغم تسجيل 26 هدفا في 48 مباراة بالموسم المنقضي، تناثرت شائعات أن مانزوكيتش ابن الـ28 عاما لا يشعر بالراحة مع طريقة لعب جوارديولا، والتي تعتمد على التمريرات السريعة والسلسة.

وسيغيب ماندزوكيتش عن أول مباراة لكرواتيا في كأس العالم أمام البرازيل بسبب الإيقاف، بعد طرده في إياب الملحق الأوروبي ضد ايسلندا في تشرين الثاني الماضي.