الشريط الاخباريعربي

العراق.. مقتل وجرح العشرات بانفجار 16 عبوة ناسفة وسيارة مفخخة

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الثلاثاء، بأن 47 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار 16 عبوة ناسفة وسيارة مفخخة في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد امس.

وقال المصدر: “إن سبع عبوات ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في قرب محطة وقود بمنطقة الداخل في مدينة الصدر شرقي بغداد، انفجرت، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، بالتعاقب، ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة تسعة اخرين بجروح”، مبينا ان “عبوتين ناسفتين كانت احداها موضوعة داخل سيارة مدنية نوع كيا بساحة مظفر بمدينة الصدر، انفجرتا بالتعاقب، ما اسفر عن مقتل شخص وإصابة ستة اخرين بجروح”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في تصريح لموقع “السومرية نيوز” إن: “عبوة ناسفة انفجرت في ساحة 55 بمدينة الصدر، ما ادى الى جرح مدنيين اثنين بجروح”، مشيرا الى ان “عبوة اخرى انفجرت في ساحة الحمزة بالصدر، ادت الى مقتل شخص واصابة اخر بجروح”.

وتابع المصدر ان “عبوة ناسفة انفجرت في قطاع 8 بمدينة الصدر، اسفرت عن جرح مدني”، لافتا الى ان “عبوة صوتية انفجرت في ساحة الفلاح بمدينة الصدر ايضا، ما اسفر عن الحاق اضرار مادية بالمحال القريبة دون وقوع اية خسائر بشرية”.

واكد المصدر ان “اربعة اشخاص اصيبوا بانفجار عبوتين ناسفتين بشكل مزدوج قرب جامع الشروفي بمنطقة الشعب شمال بغداد”، موضحا ان “دورية عسكرية تم استهدافها بعبوة ناسفة في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد، ما ادى الى مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين بجروح”.

وبين المصدر ان “سيارة مفخخة كانت مركونة قرب حسينية الشهداء في منطقة حي اور شرق بغداد، انفجرت، في ساعة متاخرة من الليلة الماضية، ما ادى الى مقتل ستة اشخاص واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة”.