الشريط الاخباريسورية

الرئيس الأسد يتلقى برقيات تهنئة من جمهورية دونيتسك وأحزاب دولية وعربية

تلقى الرئيس بشار الأسد عدة برقيات تهنئة من وزارة خارجية جمهورية دونيتسك الشعبية وأحزاب وهيئات وشخصيات دولية وعربية بمناسبة فوزه في انتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية.

وأكدت برقيات التهنئة أن التأييد الكبير الذي حظي به الرئيس الأسد من الناخبين السوريين بمختلف أطيافهم، يؤكد أن السوريين يصوتون لنهج النضال البطولي ضد الإرهاب الدولي والمتواطئين معه ولنهج الحفاظ على سيادة ووحدة الأراضي السورية.

وأعربت برقيات المهنئين عن التضامن مع الشعب السوري في مواجهة الإرهاب المدعوم خارجياً وفي معركة الدفاع عن سورية لتبقى عزيزة مصونة عصية على المعتدين.

وقد وردت هذه البرقيات من وزارة خارجية جمهورية دونيتسك الشعبية، ومن رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي عصام المحايري، ومن الحزب الناصري الديمقراطي اليمني، ومن الأمين العام لحزب البعث العربي التقدمي الأردني فؤاد دبور، ومن الحزب الشيوعي الفلسطيني، ومن الأمين العام لاتحاد المحامين العرب عمر زين.

كما تلقى الرئيس الأسد برقيات تهنئة من الحركة الوطنية الشعبية الليبية، ومن كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني، ومن رئيس الجمعية الامبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية سيرغى ستيباشين، ومن رئيس رابطة المحاربين القدامى الروس في سورية فاليري انيسوف، ومن المطران كريكور أوغسطينوس كوسا أسقف الاسكندرية للارمن الكاثوليك ومن السينودس الانجيلي الوطني في سورية ولبنان.