الشريط الاخباريعربي

«داعش» الإرهابية تعدم 15 عنصراً من القوات العراقية في كركوك

قام مسلحون إرهابيون ينتمون إلى تنظيم “داعش” الإرهابية بإعدام 15 عنصرا من القوات العراقية في مناطق يسيطرون عليها في محافظة كركوك شمال العراق.

وبحسب وكالة “AFP  التي نقلت عن مصدر  أمني قوله: إن “هؤلاء الإرهابيين أعدموا بالرصاص عشرة أفراد من الشرطة والجيش في ناحيتي الرياض والرشاد غرب وجنوب مدينة كركوك التي تبعد 240 كيلومترا غرب بغداد وثلاثة جنود وعنصرين من قوات الصحوة في منطقة الطالقية غرب كركوك إيضا.

وأكد المسؤول الإداري لناحيتي الرشاد والرياض أحمد حسين عبد الله إعدام أفراد القوات العشرة فيما أكد قيصر حسين جاسم الجبوري عضو المجلس المحلي لقضاء الحويجة إعدام الجنود الثلاثة وعنصري قوات الصحوة.

وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أعلن أمس حالة التأهب القصوى لمواجهة التحديات القائمة فى محافظة نينوى حيث استولى تنظيم “داعش” الإرهابية على مناطق حيوية في مدينة الموصل ودعا المنظمات الدولية لتحمل مسؤولياتها في دعم العراق في مكافحة الإرهاب ودول الجوار وقطع خطوط الإمداد عن الإرهابيين.

وبدأ الجيش العراقي أمس عملية أمنية مشتركة مع الشرطة لتأمين الحدود الفاصلة بين محافظتي كركوك و نينوى في شمال البلاد لتعقب الإرهابيين.