الشريط الاخباريسورية

السفير عبد الكريم يشكر المهنئين بفوز الرئيس الأسد

توافدت شخصيات ووفود  لبنانية التهنئة للشعب السوري بانتخاب الدكتور بشار الأسد رئيسا للجمهورية العربية السورية، وذلك في حفل أقامته السفارة السورية في لبنان، أمس السبت لاستقبال المهنئين.

وشكر السفير السوري علي عبد الكريم علي كل الذين عبروا عن مشاعرهم وتهانيهم بالدرس الذي جسده ملايين السوريين في القراءة الصحيحة لمصلحته، من خلال اختيار الأسد قائداً لمسيرة سورية.

وقال السفير علي إن” الشعب السوري بالتفافه حول جيشه ورئيسه عبّر عن رفضه لكل هذه المؤامرة التي استخدم فيها السلاح والمال والمخابرات، وكل الحيل والأساليب لتدمير سورية من الداخل، وأضاف ” كان الاقبال الى سفارتنا للإقتراع قد فاق كل التوقعات ورداً على كل الذين أرادوا أن يلغوا خارطة المنطقة وأن يعيدوا كل شعوبها الى الوراء مئات الاعوام”.

وأشار السفير علي إلى أن انتخاب الرئيس الأسد بهذا الإقبال كان رداً على كل المشككين وعلى كل الذين حاولوا دحر سورية من الداخل فأثبتت سورية أنها جديرة بثقة أمتها وثقة شعبها”.

من جهته أكد نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق إيلي الفرزلي أن التفويض الشعبي الكبير للرئيس الأسد هو إيمان بدور سورية على إدارة هذا المنبر العروبي الصافي كي تستمر في إدارة المقاومة ضد أعداء القومية العربية، منوهاً ببطولات الجيش العربي السوري المؤمن بعروبته والصامد دوما في وجه هذه الهجمة البربرية التي تتعرض لها المنطقة.

كما اعتبر مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله الدكتور ابراهيم الموسوي أن هذا النصر جاء تتويجاً لتضحيات ودماء وآلام الشهداء والجرحى متمنياً بأن يشكل انتصاراً واعداً لنهوض الأمة التي ستبقى سورية قلعة الصمود والتصدي فيها.

يشار أنه في 28 أيار الماضي زحفت أعداداً كبيرة من السوريين الى السفارة السورية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية السورية، أذهلت كل الذين راهنوا على وفاء الشعب السوري لقائد الوطن الدكتور بشار الأسد.