الشريط الاخباريسورية

سيناتور أمريكي: سورية تتجه نحو إحراز النصر

أكد السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك أن سورية تتجه نحو إحراز النصر وكسب المزيد من الدعم الدولي حول ما يجري فيها وستنجح في وضع حد للتدخلات الأمريكية.. قائلاً نحن نحاول إقناع الولايات المتحدة الأمريكية بالتراجع عن سياستها الخرقاء تجاه سورية.

موضحاً في اتصال عبر سكايب مع قناة الإخبارية السورية أن مؤسسة السياسة الخارجية الأمريكية لا تمتلك أي رؤية واضحة إلى أين تتجه فيما يتعلق بسياستها الخارجية مشيراً إلى أن أشخاصاً يؤيدون ويدعمون الإرهابيين في سورية وأشخاصاً يعارضون ذلك وهذا يدعونا للقول إن هناك تناقضاً صارخاً داخل هذه المؤسسة.

مؤكداً أن النسيج الاجتماعي في سورية متين جداً والقيادة السورية فعالة وحكيمة والجيش العربي السوري يقاتل بشجاعة وأن الدبلوماسية السورية أنجزت عملاً رائعاً وأن الرئيس الأسد برهن على شخصية قيادية قوية وزعامة كبيرة في مواجهة الأحداث التي تواجهها سورية ويستطيع أن يضع حداً لهذا الهجوم عليها.

مؤكداً أن الشعب السوري حقق انتصاراً كبيراً من خلال إقباله الكثيف في سورية ولبنان على صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية والتعبير عن دعمه ووقوفه خلف قيادة الرئيس الأسد في مقاومة ومحاربة تنظيم القاعدة الإرهابي والمنظمات الإرهابية المرتبطة به سواء أرادت حكومة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ذلك أم لم ترد.

وأضاف “أعبر عن اعتذاري للشعب السوري بسبب ما يقوله أي شخص من عدم احترام الانتخابات الرئاسية في سورية سواء كان في الولايات المتحدة أو بريطانيا أو فرنسا أو السعودية أو أي بلد آخر”.

مشيراً إلى أن حكومات الدول في المنطقة التي تدعم “القاعدة” و “جبهة النصرة” الإرهابية هي العدو الحقيقي الذي يجب محاربته منتقداً الذين يدعمون ارسال أسلحة للإرهابيين في سورية قائلاً إن تزويد الإرهابيين بأسلحة فتاكة سينطوي على اعتداءات كبيرة أي سيقومون باستخدامها ضد شعوبنا وأن هذه الحكومات التي تدعم هؤلاء الإرهابيين ستواجه خطراً كبيراً من قبلهم.

وأعرب السيناتور عن أمله برؤية السلام في سورية وعن شكره واهتمامه بالشعب السوري وبإرثه وتاريخه قائلاً يسعدني ويشرفني جداً أن أزور سورية في المستقبل القريب وإنني أصلي من أجل الشعب والجيش السوري وكل الذين يقاتلون من أجل الحفاظ على سورية.