الشريط الاخباريسورية

البطريرك لحام يدعو الدول الداعمة للإرهاب في سورية لوقف تدفق السلاح للإرهابيين

قال بطريرك انطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام أن على الدول الداعمة للإرهاب والإرهابيين في سورية أن تتحمل مسؤولياتها إزاء الحرب الإرهابية التي تشن على هذا البلد وأن توقف تدفق السلاح إلى الإرهابيين والمجموعات الإرهابية المسلحة فيه.

ودعا البطريرك لحام في كلمة ألقاها خلال افتتاح سينودس كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك في عين تريز بجبل لبنان اليوم الشعب السوري بمختلف أطيافه إلى” التمسك بالأرض والتجذر فيها على الرغم من كل ما يحصل من دمار وقتل وتشريد وخطف جراء الحرب الإرهابية التي مضى عليها أربعة أعوام” مشيرا إلى أن هذا الدمار طال الحجر والبشر ووصل إلى حد خطف الأبرياء من أمثال المطرانين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي وغيرهما.

ولفت البطريرك لحام إلى أن المجموعات الإرهابية قتلت ثلاثة أشخاص في معلولا لأنهم أعلنوا إيمانهم ورفضوا التراجع عنه ونحن بصدد تقديم دعواهم ليتم بعد ذلك تطويبهم وتقديسهم.

واعتبر أن لبنان في مأزق بسبب الفراغ الذي يشهده منصب رئاسة الجمهورية مناشدا أعضاء مجلس النواب أن “يكونوا على مستوى مسؤولياتهم وأن ينتخبوا رئيسا في أسرع وقت” موضحا أنه سيتم في هذا السينودس متابعة دراسة الأوضاع التي تمر بها سورية والعراق والدول الأخرى معربا عن أمله في أن يعود الأمن إلى مصر مع انتخاب رئيس جديد.