الشريط الاخباريمحليات

الأحد.. امتحانات الفصل الثاني في كليات فرع جامعة الفرات بالحسكة

أنهت الكليات الجامعية التابعة لفرع جامعة الفرات في الحسكة الإجراءات والتحضيرات اللازمة لتنفيذ امتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر انطلاقها الأحد القادم.

وذكر مدير فرع الجامعة الدكتور جمال عبد الله أن مجموع الطلاب الذين سيتقدمون للامتحانات يتجاوز الـ 32 ألف طالب وطالبة من الكليات الجامعية في الحسكة والأقسام والاختصاصات المماثلة في جميع المحافظات إلى جانب 2600 من طلاب الكليات غير المتماثلة في محافظتي دير الزور والرقة موضحا أنه تم توزيع الطلاب على المراكز الامتحانية التي تم توفيرها من الأبنية والمدارس والمعاهد المجاورة للكليات في مدينة الحسكة.

وأوضح عبد الله أن فرع جامعة الفرات استقبل خلال الشهر الجاري الطلاب الراغبين بالتقدم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني في المراكز الامتحانية بمدينة الحسكة من طلاب الأقسام والكليات الجامعية غير المتماثلة في محافظتي الرقة ودير الزور وقام بتسجيل طلباتهم واستكمال الثبوتيات اللازمة وتوزيعهم على المراكز الامتحانية بالمحافظة.

بدوره أشار عميد كلية التربية الدكتور إسماعيل العمري إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الضرورية لتنفيذ العملية الامتحانية من خلال توفير القاعات والأماكن الكافية لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الطلاب داعيا الى زيادة عدد المراقبين وتأمين آلات التصوير والطباعة والمقاعد لعدد من القاعات والمراكز الامتحانية.

وتضم الكليات الجامعية في فرع جامعة الفرات بالحسكة الآداب والحقوق والتربية. والهندسة الزراعية والاقتصاد والهندسة المدنية وطب الأسنان والعلوم.