رياضة

منتخب ناشئي سورية الكروي يتدرب في اللاذقية

يواصل منتخب سورية بكرة القدم للناشئين تحضيراته  ضمن معسكره المغلق الذي يقام في دمشق استعداداً للمشاركة في  بطولة كأس آسيا التي تقام في تايلاند بالفترة من 6 ولغاية 20 أيلول المقبل.

الجديد في رحلة استعداد المنتخب هو ما أثمر عنه تواجد رئيس اتحاد كرة القدم السوري صلاح رمضان في البرازيل وعقده عدة اجتماعات هناك قبل انطلاقة المونديال العالمي حيث أكد مشرف منتخب الناشئين وعضو اتحاد كرة القدم محمود الشعار على اتفاق شفهي جرى بالبرازيل بين (رمضان) وحسين مسلم مدير المجلس الأولمبي الآسيوي ، ينص على قيام معسكر استعدادي للمنتخب السوري  الناشئ بالكويت لمدة أسبوع ومنها لماليزيا لمدة أسبوعين قبل أن تنطلق البعثة لخوض منافسات القارة.

وبعد عودة رئيس اتحاد كرة القدم من البرازيل تم إجراء المراسلات اللازمة لأخذ موافقة خطية على ما سبق (والحديث للشعار) ومن المتوقع أن يصل الرد خلال اليومين القادمين ، وفي السياق ذاته غاب الرد العماني للمرة الثالثة عن كتاب موجه لهم من الاتحاد السوري بنفس الخصوص .

من جهته أكد مدرب المنتخب السوري محمد العطار أن الفترة الحالية من الإعداد تعتمد على رفع الحالة البدنية لدى اللاعبين قبل الدخول بمرحلة الإعداد الثانية بعد (10) أيام حيث أن التدريبات الحالية تتم بشكل منتظم على فترتين صباحية ومسائية وسط التزام وانضباط اللاعبين وظهر ذلك جلياً من خلال رغبة الجميع في تخطي مرحلة الإعداد الأولى بنجاح كما هو مخطط لها .

وللوقوف على آخر مستجدات التحضير وما تتطلبه المرحلة الحالية والقادمة عقد اجتماع في اتحاد كرة القدم جمع الكادر الفني والإداري والطبي والإعلامي للمنتخب مع رئيس لجنة المنتخبات الوطنية وعضو الاتحاد مروان خوري ذكر الأخير خلاله أن المنتخب سيتمرن فقط على ملاعب العشب الطبيعي بعد فترات متقطعة من الإعداد كان الاعتماد فيها على ملاعب العشب الصناعي بالإضافة لمناقشة عدة أمور من شأنها الاستمرار بنفس الوتيرة ريثما تبدأ المرحلة الثانية من الإعداد التي أكد مدرب المنتخب أنها ستكون بالبداية بمباريات خفيفة مع أندية على مستوى فئة الشباب ليتسنى للاعبين رفع الحالة البدنية والفنية لتفادي الإصابات .

واستمراراً لخطة الإعداد تتجه بعثة منتخب سورية للناشئين إلى اللاذقية صباح غدا الاثنين للتدرب في ملاعبها حتى نهاية الشهر حيث تعود بعدها لدمشق .

البعث ميديا | عماد درويش