الشريط الاخباريسلايدعربي

الجيش العراقي يطهر الوليد وطريبيل ويحرز تقدما في صلاح الدين

أحرزت القوات العسكرية والأمنية العراقية  مزيدا من التقدم في محافظة صلاح الدين، في حين تمكنت من تطهير منفذي الوليد وطريبيل من العصابات الارهابية، خلال معارك شارك فيها ابناء عشائر الأنبار، كبدت خلالها الارهابيين خسائر جسيمة، تمثلت في مقتل العشرات من عصابات “داعش” الذين اقدموا يوم امس على ارتكاب جرائم انسانية جديدة تمثلت في هدم ضريح ديني، واعدام 13 شيخ عشيرة في عنة وراوة، وتهجيرهم المئات من العوائل في سليمان بيك.

وأكد المتحدث باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة العراقية الفريق قاسم عطا سيطرة القوات الامنية على منفذي طريبيل والوليد الحدوديين بشكل كامل بمساندة العشائر في محافظة الانبار.

وأضاف عطا، أن “القوات الأمنية متواجدة في المنفذين الى جانب إدارتهما المدنية”. ولفت عطا الى ان القوات الامنية امنت الطريق بين بغداد وسامراء، مشيرا الى أن القوات الامنية في سامراء تواصل التقدم التدريجي.

ولفت عطا الى ان “الطريق بين بغداد وسامراء تم تأمينه تماماً”، مبينا أن “القوات الأمنية تتقدم تدريجيا في قضاء سامراء”، مبينا في الوقت ذاته تمكن القوات الامنية من تطهير الدجيل وبلد والضلوعية حتى شمال سامراء بمحافظة صلاح الدين من عصابات داعش الارهابية.

وأوضح عطا أن “القوات الامنية سيطرت بالكامل على الدجيل وبلد والضلوعية والاسحاقي وشمالي سامراء” لافتا الى أن “تقدم القوات الأمنية يجري بالتنسيق مع العشائر وطيران الجيش”.

الى ذلك، أعلن قائد عمليات نينوى، اللواء “ابو الوليد” سيطرة القوات الامنية على مناطق جنوب تلعفر، مؤكدا قتل عدد كبير من ارهابيي داعش.وقال ابو الوليد خلال تصريح ادلى به لـ”المركز الخبري لشبكة الاعلام العراقي” إن “قوات الجيش اعادت تنظيمها، وقامت بشن هجمات متوالية على تلعفر، وسيطرت بصورة كاملة على مناطق جنوب تلعفر”.