محليات

الداخلية.. الانتقال من حالة الشرطي التقليدي إلى الفاعل

دعا وزير الداخلية اللواء محمد الشعار إلى بذل كل الجهود والمساعي الرامية إلى بسط حالة الأمن والأمان وتأمين أجواء الطمأنينة للمواطنين ومكافحة الجريمة بكل أشكالها لما فيه حفظ أمن الموطنين وسلامتهم وممتلكاتهم إلى جانب صون أمن الوطن والدفاع عنه في مجابهة المجموعات الإرهابية المسلحة.

ووجه الوزير خلال لقائه ضباط قوى الأمن الداخلي في مبنى قيادة شرطة محافظة حماة مساء اليوم الخميس بتفعيل دورهم ووضع برامج تأهيل وتدريب مستمرة للارتقاء بمستوى ضباط وصف ضباط وعناصر قوى الأمن الداخلي والانتقال من حالة الشرطي التقليدي إلى الفاعل “ولاسيما في ظل الظروف الراهنة التي ازدادت فيها حوادث الخطف والسلب” والسهر على راحة المواطنين والتواجد الدائم لخدمتهم.

وأضاف إن وزارة الداخلية “لن تأل جهدا في تأمين مطالب أجهزتها وإداراتها ووحداتها وصولا إلى تحقيق أهدافها في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن. وخاصة الطاقات والموارد البشرية.

وحث اللواء الشعار ضباط قوى الأمن الداخلي على أن يكونوا القدوة الحسنة لمرؤوسيهم من صف الضباط والعناصر في الأخلاق والنزاهة والشرف والضمير وقيم التضحية في الذود عن الوطن.

ورأى وزير الداخلية أن “التقيد بالواجبات والمهام الوظيفية ينعكس عنه تلقائيا استقطاب المواطنين وعودة المغرر بهم إلى حضن وطنهم سورية” مشدداً على “ضرورة الفصل ما بين الشدة والالتزام التام في تطبيق التعليمات والمهام وما بين التعسف والإساءة لأي مواطن”.

ونوه الوزير بالبطولات والتضحيات الجسام التي سطرها ضباط وعناصر الأمن الداخلي في الدفاع عن أرض الوطن والتصدي للمجموعات الإرهابية والتنظيمات التكفيرية والصمود الذي أبدوه في مجابهة الإرهابيين وإلحاق الهزائم المتتالية بهم.