الشريط الاخباريسورية

الحلقي وجهانكيري يبحثان تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين

بحث رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي مع النائب الأول للرئيس الإيراني اسحق جهانكيري سبل تذليل العقبات أمام انسياب السلع الإيرانية في الأسواق السورية ولا سيما خلال شهر رمضان المبارك وتأمين جميع مستلزمات صمود الشعب السوري من سلع غذائية وتموينية واستهلاكية ومشتقات نفطية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الدكتور الحلقي مساء اليوم مع النائب الأول للرئيس الإيراني تبادلا خلاله التهاني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك وناقشا التعاون في مجال الطاقة الكهربائية والصحة والمياه وتنشيط الخط الائتماني.

وتناول الحديث أيضا تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والتنموية بين البلدين والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية الراسخة والمتجذرة والاستراتيجية بينهما التي أرسى أسسها القائد الخالد حافظ الأسد والإمام الخميني والتي تتعزز وتتطور في ظل القيادة الحكيمة لقائد الثورة الإسلامية السيد علي خامنئي والسيد الرئيس بشار الأسد والرئيس حسن روحاني.

من جهته أعرب جهانكيري عن تمنياته للقيادة والشعب والحكومة السورية بالأمن والاستقرار والسكينة مباركا نجاح الاستحقاق الديمقراطي والنزاهة والشفافية والمصداقية التي تميزت بها الانتخابات الرئاسية وفوز السيد الرئيس بشار الأسد بولاية دستورية جديدة مؤكدا حرص الحكومة الإيرانية على تأمين مختلف متطلبات صمود الشعب السوري في وجه الإرهاب والحرب الظالمة التي يتعرض لها.