الشريط الاخباريسلايدمحليات

مجلس الشعب ينقل مطالب المواطنين ويضعها على طاولة الحكومة

عقد مجلس الشعب اليوم الاثنين جلسته الأخيرة من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الأول برئاسة محمد جهاد اللحام رئيس المجلس، ونقل فيها أعضاء مجلس الشعب مطالب المواطنين وهمومهم.

حيث طالب عدد من أعضاء مجلس الشعب بضرورة حل “مشكلة انقطاع المياه عن مدينة حلب وإيصال التيار الكهربائي إلى المنطقة الصناعية في جبورين بريف حلب بعد أن تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها، ووضع آليات دقيقة ومحددة لضبط المبالغ التي خصصتها الحكومة للمحافظة وإعادة النظر بعمل لجان المصالحة الشعبية وإعادة جميع الخدمات إلى مدينة السفيرة بريف حلب بعد عودة الأهالي إليها وافتتاح مراكز لتوفير المواد التموينية فيها وخاصة مادتي السكر والرز وتفعيل الرقابة التموينية على الأسواق.

في حين أشار أعضاء مجلس الشعب إلى ضرورة إحداث مركز لزراعة الكلى في مدينة اللاذقية وتزويد قرية الرامات بريف اللاذقية بالكهرباء، وضرورة حل مشكلة أهالي مدينة جبلة الذين تم استملاك أراضيهم من أجل توسيع مطار الشهيد باسل الأسد”.

ودعا الأعضاء إلى تقديم الدعم اللازم لمحافظة درعا وخاصة في مجالات الصحة والتموين والكهرباء والإغاثة  وضرورة وجود قضاة في جميع أقسام الشرطة وتجديد عقود العاملين في برامج تشغيل الشباب.

وعن محافظة دمشق وريفها طالب الأعضاء بضرورة إيصال التيار الكهربائي والمحروقات إلى مناطق جيرود والرحيبة ومعضمية القلمون بريف دمشق في حين  وضرورة “محاربة الفساد ومحاسبة تجار الأزمات وإعادة النظر بقرارات فصل العاملين التعسفية وحل مشكلة الموقوفين”.

ودعا الأعضاء إلى تفعيل الرقابة التموينية في مدينة الحسكة وتأمين المشتقات النفطية إلى المحافظة وحل مشكلة انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة والإسراع بإعادة الاتصالات إليها.