رياضة

روبين يشيد بمدربه «لويس فان غال»

يرى الجناح الهولندي أريين روبن، أحد أبرز نجوم منتخب بلاده، أن تأهل الفريق إلى دور الثمانية لمونديال البرازيل 2014 يعود في جانب كبير منه إلى المدير الفني لويس فان غال.

وقال لاعب بايرن ميونيخ الألماني في مقابلة مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل مواجهة دور الثمانية أمام كوستاريكا السبت المقبل “لدينا مدرب رائع يعرف تماماً من يجب أن يلعب ومتى، وكيفية تغيير الأمور في الملعب”.

وقال روبن “أشعر بأن كل لاعب نزل إلى الملعب حتى الآن كان له تأثيره، وقدم أداءاً رائعاً. في كل الأحوال، تلك هي القوة التي نحتاج إليها في المونديال”

ولدعم اللاعب الشهير معنى خاص للمدرب، الذي يتعرض لانتقادات من جانب قطاع في الصحافة الهولندية التي ترى جانباً دفاعياً في أداء المنتخب رغم الانتصارات، مقارنة بما هو معروف عن الفريق.

وقال روبن “أعتقد أنها طريقة فعالة”. وأضاف “ربما لا نسيطر كثيراً كما اعتدنا، لكن لا تزال الطريقة جيدة جداً. 12 هدفاً في أربع مباريات، أمر إيجابي للغاية”.

وأثنى اللاعب (30 عاماً) على كوستاريكا، المنافس غير المنتظر للطاحونة الهولندية يوم السبت المقبل بمدينة سلفادور، على مكان في الدور قبل النهائي.

واعترف روبن “أعتقد أنهم فريق قوي جداً. علينا أن نواصل التركيز. كوستاريكا لديها فريق جيد للغاية وأثبتوا ذلك جماعياً، بصلابة كبيرة أمام إيطاليا وإنكلترا وأوروغواي”. وتابع “علينا أن نستعد جيداً إذا أردنا الفوز عليهم”.