الشريط الاخباريدولي

كليتشدار أوغلو: آكل الحرام لا يترشح لانتخابات الرئاسة

انتقد رئيس حزب الشعب الجمهوري، أكبر أحزاب المعارضة في تركيا، “كمال كليتشدار أوغلو” ترشح رئيس الوزراء “أردوغان” للانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في العاشر من آب المقبل، قائلا: “هل يمكن أن يكون آكل الحرام مرشحًا في الانتخابات الرئاسية؟”.

وقال كليتشدار أوغلو في كلمة خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه: “اليوم خرج علينا ليعلن ترشحه بالدعاء، أقول له كن صادقًا أولاً، فأنت تأكل حقوق العباد وتأكل الحرام، فكيف – بالله عليكم – لرجل يأكل الحرام أن يترشح في الانتخابات الرئاسية؟.

وتابع كيليتشدار أوغلو بالقول :” عندما تكتبون على موقع محرك البحث “غوغل” جملة “رئيس الوزراء الكذاب” فإنكم ستحصلون على 450 ألف نتيجة تحوي هذه العبارة التي تتضمن اسم أردوغان، وعندما تكتبون جملة “رئيس الوزراء اللص” ستجدون أيضاً أن عدد النتائج التي ستحصلون عليها يتجاوز 3 مليون 900 ألف نتيجة فيها اسم أردوغان!”.

وأضاف: “لا يمكن لشخص قدم نصائح للشباب في خطاباته بألا ينسوا أحقادهم أن يصلُح مرشحا للرئاسة، شخص لا يؤمن بسيادة القانون، ولم ترتق مشاعر العدل لديه، إن العدل هو مصطلح نبيل وسامٍ للغاية، وإذا اعتبرتَ العدل عائقًا أمام تقدمك، فأنت لا تصلح لأن تترشح في الانتخابات الرئاسية، وإذا حدث ذلك فستقع مشاكل عديدة”.

البعث ميديا || صحيفة بيرغون || ترجمة أسامة شحود