الشريط الاخباريدولي

نائب تركي: ستُحاسب يا أردوغان كما ساركوزي

انتقد خلوق كوتش، نائب الرئيس العام لحزب الشعب الجمهوري، المعارض، رئيس الوزراء التركي أردوغان قائلاً له: “إنّ قصر الرئاسة التركي في أنقرة ليس ملاذاً للفرار والتبرئة”، ضاربًا المثل بالرئيس الفرنسي السابق نيكولاس ساركوزي الذي أُودع قيد الحبس الاحترازي لاتهامه باستغلال النفوذ والفساد.

وخاطب كوتش أردوغان، قائلاً: “انظر إلى ساركوزي واعتبر مما جرى معه، اسمع يا أردوغان وعِ جيدًا أنّه مهما عجّت لك القاعات بالجماهير، وأظهرتَ لهم بتباهٍ عروضك، وبكيت وأنتحبت كلما شهدت المنطقة فاجعة؛ فلا مفر لك، وستحاسب أمام القضاء التركيّ المستقل على كل هذه المسؤوليّات كما يُحاسب ساركوزي الآن. ولا تحسب أنّك بمجرد أن تتولّى رئاسة الجمهوريّة، قد تكون فررت من القضاء. هيهات.. هيهات! إن قصر الرئاسة ليس مخبأ لتستر به أعمال الفساد والسّرقة والرشاوى. ولا تظن أنك تتخذ من قصر الرئاسة مكانًا لكي تنسينا هذه الأعمال وأنت أضحيت تُعرف وتُذكر بهذه الأعمال القذرة.. إننا نتحدث عن شخص مرشح لرئاسة الجمهوريّة أصبح أغنى رجل سياسة على وجه البسيطة بينما كان في الماضي لا يملك شيئاً”.

 وأوضح خالوق كوتش أن المرشحين في انتخابات رئاسة الجمهورية يتنافسون على قدم المساواة، واستطرد قائلاً: “إن الموالين للنظام في عالم الأعمال ووسائل الإعلام انتهوا من كافة تحضيراته وهم على أهبة الاستعداد لدعم أردوغان، مستغلين سلطة الدولة، للحيلولة دون إجراء الانتخابات الرئاسية بصورة شفافة ونزيهة وعادلة”، بحسب قوله

صحيفة “يني تشاغ” التركية

البعث ميديا-ترجمة: أسامة شحود