الشريط الاخباريعربي

16 شهيد حصيلة العدوان الإسرائيلي والمقاومة تطلق عملية لهيب الثأر

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ صباح اليوم الثلاثاء إلى 16 شهيدا بينهم طفلان بعد استهداف مناطق في شمال و شرق قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “صفا” أن طيران العدو الإسرائيلي شن غارة جوية استهدفت مجموعة من الأطفال في منطقة عباد الرحمن شمال غزة ما أدى إلى استشهاد طفلين.

من جهتها ذكرت وكالة “معا” أن المواطنين أحمد موسى حبيب 48 عاما وأحمد عاهد حبيب 19 عاما استشهدا عصر اليوم في قصف جوي إسرائيلي استهدف  تكتوك في شارع البلتاجي بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة في تصريحات للوكالة ارتفاع حصيلة الإصابات إلى نحو مئة إصابة منذ الصباح نتيجة القصف الإسرائيلي المتواصل على أنحاء القطاع كافة.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت اليوم مجزرة باستهداف الطيران الحربي منزلا يعود للمواطن عودة كوارع والذي كان يعتليه مجموعة من المواطنين لمنع الطيران من قصفه إلا أنها أطلقت صاروخا وأوقعت 7 شهداء و25 جريحا بينهم أطفال.

وفي السياق نفسه أطلقت المقاومة الفلسطينية عملية لهيب الثأر رداً على العدوان الإسرائيلي حيث قامت بقصف مستوطنات الكيان الإسرائيلي بعشرات الصواريخ.

وقالت مصادر إعلامية: إن أكثر 70 صاروخاً أطلق من صباح اليوم على مستوطنات صهيونية، حيث قصفت سرايا القدس للمرة الأولى مستوطنة غوش دان في “تل أبيب” بصاروخ فجر5، كما تم قصف  قاعدتي العدو الإسرائيلي زيكيم ويفتاح العسكريتين بـ 10 صواريخ كاتيوشا.

وأضافت المصادر إن صفارات الإنذار سمعت في مستوطنات أشكول وغدرا ورحوفوت.