رياضة

لوف: طلبت من غوتزه النزول وإظهار أنه أفضل من ميسي

قال يواكيم لوف مدرب ألمانيا أن ماريو جوتزه هو أعجوبة منتخب بلاده ويملك موهبة هائلة بعدما أحرز المهاجم الشاب هدف الفوز على الارجنتين في نهائي كأس العالم لكرة القدم في البرازيل أمس الأحد.

ورغم انه قدم بطولة مخيبة للآمال قبل المباراة النهائية سجل البديل جوتزه الهدف الوحيد قبل سبع دقائق على نهاية الوقت الإضافي ليقود ألمانيا للفوز 1-صفر على الأرجنتين والتتويج باللقب الرابع في كأس العالم.

وقال لوف للصحفيين “طلبت منه النزول وإظهار انك أفضل من ليونيل ميسي قائد الارجنتين أمام العالم وانه يمكنه حسم المباراة الليلة.”

وكان ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات سابقة يبحث عن لقبه الأول في كأس العالم كي يضمن مكانه ضمن قائمة عظماء اللعبة لكن جوتزه انتزع منه الأضواء.

وقال لوف الذي دفع بجوتزه بدلا من ميروسلاف كلوسه قبل دقيقتين على نهاية الوقت الأصلي “هذا ما أبلغته به وانتابني شعور جيد.”

ورد جوتزه (22 عاما) الجميل لمدربه بعدما أحرز هدفه الثاني في البطولة بعدما أمضى المباريات القليلة الماضية على مقاعد البدلاء.

وقال لوف “جوتزه أعجوبة ويملك قدرات هائلة ومهارات مذهلة. يمكنه حسم أي مباراة وسجل هدفا رائعا اليوم.”

ونال جوتزه جائزة أفضل لاعب في المباراة لكن البطولة لم تكن سهلة على المهاجم الشاب بعدما أخفق في الارتقاء لمستوى التوقعات في البداية.

وجوتزه واحد من أفضل المواهب الصاعدة في المانيا لكنه سجل هدفا واحدا فقط في دور المجموعات أمام غانا لكن لوف لم يشركه كثيرا بعد ذلك.

وقال جوتزه “لم يكن الموسم سهلا ولم تكن بطولة سهلة بالنسبة لي. لكن انا سعيد بفوز الفريق باللقب معي. واصلت التدريب مع الفريق وكل لاعب يستحق هذا.”