line1الشريط الاخباريسورية

3000 جرعة لقاح شلل لأطفال مخيم اليرموك

أكد مدير الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب علي مصطفى أن الجهات المعنية في سورية وبرنامج الصحة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” زودت الهلال الأحمر الفلسطيني بـ 3000 جرعة لقاح شلل أطفال من أجل الاستمرار في تلقيح أطفال مخيم اليرموك بدمشق.

وأوضح مصطفى أن هذه الجهات مستمرة في تزويد الهلال الأحمر الفلسطيني باللقاحات لتصل إلى 10 آلاف لقاح خلال الأيام القليلة القادمة مشيرا إلى أن جمعية نور للإغاثة والتنمية والشبيبة التقدمية مستمرة لليوم الثاني على التوالي بتلقيح القادمين إلى موقع التوزيع ضد بعض الأمراض.

ولفت مدير الهيئة العامة للاجئين في تصريح لوكالة “سانا” للانباء  إلى أنه بدعم من الحكومة السورية وبإشراف اللجنة العليا للإغاثة وزعت الهيئة والأونروا أمس الأحد 495 سلة غذائية مع الخبز والمربى والمعلبات على أهالي مخيم اليرموك المحاصرين من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة وذلك في شارع راما في المخيم مبينا أنه تم أيضا اخراج 5 حالات مرضية إلى مشافي دمشق.

ونوه مصطفى بالجهود التي تبذلها الحكومة السورية في دعم ومساعدة ومساندة ابناء الشعب الفلسطيني والتخفيف من المعاناة التي تواجههم نتيجة الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم المجموعات الإرهابية المسلحة.