الشريط الاخباريسورية

البطريرك لحام: نعمل من أجل المصالحة والحوار والتقارب بين أبناء سورية

 أكد بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام أننا نقف دائما مع سورية التاريخ والحضارة والمواطنة والعلمانية المؤمنة بالحريات لكل الفئات دون أي تأثير أو ضغط من الخارج.

وقال لحام في مقابلة مع قناة (بي بي سي) اليوم: “إننا في سورية سوريون فقط ولسنا أقليات ونحن مع من يعطينا الأمن والاستقرار والسلام ويؤمن لسورية مستقبلا جيدا ونقف مع الدولة والقانون الذي يحمينا ويحمي كل السوريين”.

وأوضح لحام أن ما جرى في سورية خلال الفترة الماضية يثبت أن هناك مؤامرة ليست ضد فئة سورية بعينها بل ضد سورية كلها من قبل مصالح دول كبرى.

وأضاف البطريرك لحام.. إننا كمسيحيين ليس لنا أي مصالح خاصة أو أهداف معينة بل نحن سوريون ونعمل من اجل المصالحة والحوار والتقارب بين جميع أبناء سورية.

وأشار البطريرك لحام إلى أن الرئيس بشار الأسد منتخب شرعيا من قبل الشعب السوري وهو بدأ بالإصلاح قبل الأزمة وسيستمر وهناك جزء كبير جدا من الشعب السوري يقف معه.

وقال البطريرك لحام: إنني أرسلت رسالة إلى المجالس الأسقفية في كل العالم الكاثوليكي وقلت لهم ان الحل في سورية هو حل سياسي عادل سيكون في حال حصوله مفتاح حلول لكل المنطقة.

البعث ميديا -سانا