الشريط الاخباريدولي

إيران: المقاومة الفلسطينية استخدمت 3 % فقط من إمكاناتها

أكد نائب وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية أمير عبد اللهيان، أن بلاده لن تسمح  للعدو الإسرائيلي بتحقيق تطلعاتها الغاشمة من العدوان على غزة ، وأن المقاومة لم تستنفد إلا 3 % من إمكانياتها العسكرية.

وقال اللهيان في مؤتمر صحفي عقب لقائه بوزير الخارجية اللبناني جبران باسيل: نعتبر أن المجازر الوحشية والجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بصورة مستمرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة أمر لا يمكن تحمله ولا يقبل لا من قبل الدول الإسلامية ولا الدول العربية ولا من قبل أي صاحب ضمير حر.

وأضاف “لقد أعربنا عن تقديرنا الكبير للمبادرات الطيبة التى يقوم بها وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل في مجال متابعة وملاحقة جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني العزيز، في المحافل الدولية ولدى محكمة الجنايات الدولية.

وأكد أن إيران تدعم بكل قوة وثبات المقاومة فى فلسطين والمقاومة في المنطقة بشكل عام، مضيفا “لن سمح بأي شكل من الأشكال أن يتمكن الكيان الصهيوني من خلال الاستمرار في عدوانه الهمجي على قطاع غزة، من تحقيق الآمال والتطلعات الغاشمة والظالمة التي يرمي إليها.

وتابع: نعتقد أن المقاومة الفلسطينية في غزة لديها إمكانات كبيرة من أجل الاستمرار فى هذه المواجهة البطولية ضد الكيان الصهيوني، وخلال الأسابيع الثلاثة المنصرمة من هذه المواجهة لم تستنفد المقاومة الفلسطينية سوى 3 بالمائة من إمكاناتها العسكرية.

وأضاف:”إذا استمر الكيان الصهيوني في عدوانه الهمجي والوحشي بحق غزة ، وإذا لم يتم الالتفات بعناية إلى الشروط التي وضعتها المقاومة الفلسطينية في غزة ، فالمقاومة ستتصرف بالشكل الذي يسحق العدو الإسرائيلي في الفترة المقبلة”.

 واستهجن اللهيان  هذا “الصمت المشبوه” الذي تبديه للأسف الشديد، بعض الأطراف والدول تجاه هذا العدوان الهمجي الذي يتعرض له الفلسطينيون فى غزة.