علوم وتكنولوجيا

«إنترنت إكسبلورر» أكثر المتصفحات انتشاراً

كشفت أرقام شهر تموز المنصرم والخاصة بسوق متصفحات الإنترنت أن متصفح “إنترنت إكسبلورر” التابع لشركة “مايكروسوفت” ما يزال يستحوذ على السوق بحصة تزيد عن 58 بالمئة.

وبحسب شركة دراسات السوق “نت أبليكيشنز” Net Applications، جاء متصفح الإنترنت “جوجل كروم” ثانيا وبنسبة 20.37 بالمئة، ثم متصفح “فايرفوكس” التابع لمؤسسة “موزيلا” بحصة 15.08 بالمئة.

وبين شهري حزايرن وتموز الماضيين، انخفضت حصة متصفح “إنترنت إكسبلورر” 0.37 نقطة (من 58.38 إلى 57.88 بالمئة)، بينما ارتفعت حصة متصفح “كروم” 1.03 نقطة (من 19.34 إلى 20.37 بالمئة)، أما متصفح “فايرفوكس” فقد انخفضت حصته 0.46 نقطة (من 15.54 إلى 15.08 بالمئة).

وبحسب الإصدارات، كشفت الأرقام أن الإصدار الثامن من متصفح “إنترنت إكسبلورر” ما يزال الأكثر انتشارا وبحصة تبلغ 21.25 بالمئة من سوق المتصفحات، بينما جاء الإصدار الحادي عشر الذي أطلق قبل تسعة أشهر ثانيا بنسبة 17.01 بالمئة.

وتستخدم شركة “نت أبليكيشنز” بيانات سجلت من 160 مليون زائر فريد كل شهر عن طريق مراقبة قرابة 40,000 موقع تعود لعملائها.