الشريط الاخباريسورية

المقداد يلتقي وزيري خارجية إيران وفنزويلا في طهران

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الجوانب المتعلقة باجتماع لجنة فلسطين التابعة لحركة عدم الانحياز والنجاح الذي حققه هذا الاجتماع الذي انعقد في طهران اليوم الاثنين نتيجة للجهد الكبير الذي قامت به القيادة الإيرانية لحشد مواقف حركة عدم الانحياز لمواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وأعرب المقداد عن شكر حكومة الجمهورية العربية السورية لمواقف إيران الداعمة لسورية في حربها ضد الإرهاب ومن أجل الحفاظ على استقلالها وعزتها، مؤكداً عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين في مختلف المجالات.

من جانبه أشاد ظريف بصمود سورية في مواجهة الحرب الإرهابية الكونية ضدها، محذرا من مخاطر امتداد الإرهاب إلى سائر إنحاء المنطقة وخارجها.

وجدد ظريف موقف بلاده الداعم لسورية في حربها ضد الإرهاب والاستمرار في تعزيز الموقفين السوري والإيراني في مواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وكان المقداد ناقش مع نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان التعاون المشترك بين حكومة البلدين في مختلف المجالات.

وحذر عبد اللهيان من مخاطر استمرار دعم بعض الأطراف الإقليمية والدولية للمجموعات الإرهابية في سورية والمنطقة لما يشكله من تهديد للأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

من جهة أخرى التقى المقداد مع إلياس حوا وزير خارجية جمهورية فنزويلا البوليفارية حيث تم خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات بين الشعبين الصديقين في فنزويلا وسورية وأهمية تنفيذ الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال زيارة السيد الرئيس بشار الأسد إلى فنزويلا عام 2010 .

وأكد الجانبان التزامهما بالوقوف ضد الإرهاب وداعميه سواء في سورية أو في فنزويلا مشيرين إلى وحدة مواقف البلدين الصديقين في وجه المؤامرات الأمريكية والغربية.