الشريط الاخباريدولي

حكومة أردوغان تشن حملة اعتقالات جديدة ضد رجال أمن ومخابرات

نفَّذت القوات الأمنية التركية عملية مداهمة صباح اليوم الثلاثاء، في 13 ولاية، على رأسها مدينة إسطنبول، بشكل متزامن، ووسط تدابير أمنية مكثفة، استهدفت المجمعات السكنية التابعة لقيادات ورجال الأمن، مسفرة عن احتجاز 33 شخصاً، وفقاً للمعلومات الأولية.

وانطلقت سيارات الشرطة في إسطنبول، حوالي الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم نحو المواقع والمجمعات السكنية المحدَّدة مسبقاً، لتنفيذ الأمر الصادر من النيابة العامة، ويأتي المجمع السكني التابع لرجال الشرطة في مركز “سيرانتبه” الواقع في الشطر الأوروبي من المدينة على رأس الأماكن التي تمت مداهمتها.

وقد احتجزت القوات الأمنية، خلال عمليات المداهمة في إسطنبول، 5 أفراد من الشرطة، ولا يُعرف حتى الآن التهم الموجهة إليهم.

وتأتي هذه المداهمات ضد قيادات الأمن بعد نحو أسبوعين من عملية مماثلة أفضت إلى اعتقال 31 شرطياً بتهمة التنصت غير الشرعي والتزوير في الأوراق الرسمية، من أصل 115 شرطياً، علماً أن المواقع الإخبارية القريبة من الحكومة والمخابرات الوطنية كانت نشرت قائمة تتضمن الأسماء المقرر اعتقالهم قبل يومين، وحتى ذكرت عددهم، وقد جاءت الأحداث لتؤكّد صحتها.

وسجَّلت لقطات الكاميرات للمراسلين مسؤولاً أمنياً عقب خضوعه للفحص الطبي وهو يقول: “لقد بذلت ما بوسعي، ليل نهار، من أجل توفير الأمن والسلام لبلدي، وهذا هي النتيجة”.

صحيفة “جمهوريت” التركية

البعث ميديا-ترجمة: أسامة شحود